كاظم الساهر يوضح حقيقة تغيير لقبه «السامرائي» ويعتذر

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/08 الساعة 21:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/08 الساعة 21:17 بتوقيت غرينتش

بعد الضجة التي خلفها قرار المطرب العراقي كاظم الساهر تغيير لقبه في الأوراق العراقية الرسمية، من السامرائي إلى لقب الشهرة "الساهر" ، خرج النجم العراقي بتسجيل صوتي على صفحته الرسمية في فيسبوك، يوضح فيه الأسباب الحقيقية لإقدامه على التخلي عن لقب "السامرائي".

وقال كاظم الساهر: "في القيد العام اسمي كاظم جبار إبراهيم السامرائي، وفي هوية الأحوال المدنية اسمي كاظم جبار إبراهيم فقط، وأوراقي الرسمية في الخارج اسمي كاظم جبار الساهر، يعني عدم تطابق في الأسماء يعني مشكلة كبيرة كبيرة، لا أريد أن أشرحها بالتفصيل".

مشاكل في المعاملات الرسمية بالخارج

وأضاف: "تقريباً سنة ومعاملاتي الرسمية في الخارج متوقفة، بسبب عدم تطابق الأسماء، حتى طلبت ورقة رسمية من السفارة العراقية تثبت أن الشخص كاظم جبار إبراهيم هو الشخص نفسه كاظم جبار الساهر، لم تكف".

وأوضح النجم العراقي أنه اتصل بالمحامي لطلب نصيحة قانونية، وكان الحل هو "إضافة الساهر على كاظم جبار إبراهيم، فقط حبر على الورق، وتعلمون أن الساهر اسم شهرة منذ 30 سنة".

https://www.facebook.com/KadimAlSahir.official/videos/580474155697967/

وأكد كاظم قائلاً: "لا أقصد أي إساءة، ولا أنسى من أين أتيت، وادي حجر، الموصل ولا مدينة الحرية، أنا ابن سيد جبار وابن العظيمة نورية علي، أنا كنت وسأبقى كاظم جبار إبراهيم السامرائي باللقب والروح، وأفتخر بعشيرتي وكل عشائر العراق".

وقال كاظم: "أنا ابن العراق وأقولها بكل فخر واعتزاز، ولي الشرف أن أتلقى منكم هذا الاهتمام. أعتذر إذا تسبب هذا الموضوع في أي ألم لأي شخص، هذا فقط حبر على ورق، أما الأصل فأنا ابن وادي الرافدين".

السلطات وافقت على طلب كاظم الساهر تغيير اللقب

وكانت الجهات الأمنية العراقية وافقت على تغيير لقب كاظم الساهر إلى اسم الشهرة "الساهر"، بدلاً من اسمه الأصلي السامرائي، الذي حمله على بطاقات الهوية وجواز السفر طوال 62 عاماً.

إذ أعلن مدير الجنسية العامة، اللواء هيثم فاضل الغرباوي، الخميس 7 فبراير/شباط 2019، وصول طلب تغيير لقب الفنان كاظم الساهر إلى المديرية، مبيناً أنه وصل بعد موافقة وزارة الداخلية على الطلب.

وقال الغرباوي في حديث لموقع "السومرية نيوز" العراقي، إن "وزارة الداخلية وافقت على طلب تقدَّم به محامي الفنان كاظم الساهر لتغيير لقبة من السامرائي إلى الساهر".

وأضاف: "طلب تغيير اللقب وصل إلى مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، وقد تم الإيعاز بإكمال الإجراءات الاعتيادية كحال بقية المعاملات الخاصة بذلك".

يأتي هذا بعد انتشار صورة لوثيقة تُظهر طلب كاظم الساهر تغيير لقبه الأصلي إلى اسم الشهرة. وقد تداولت المواقع الفنية صورة لطلب تقدَّم به الساهر إلى وزارة الداخلية العراقية، لاعتماد شهرته "الساهر" لقباً رسمياً له، بدلاً من لقبه الأصلي "السامرائي".

تحميل المزيد