رسمياً، تغيير لقب كاظم الساهر إلى اسم الشهرة

انتشرت صورة لوثيقة تُظهر طلب كاظم الساهر تغيير لقبه الأصلي إلى اللقب المشهور به.

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/06 الساعة 10:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/07 الساعة 13:45 بتوقيت غرينتش
أنا وليلى كاظم الساهر

– الخبر مُحدث بعد صدور القرار الرسمي بتغيير لقب الفنان العراقي، بعد نفي سابق من مديرية الأحوال الشخصية وصول طلب بخصوص الأمر-


وافقت الجهات الأمنية العراقية على تغيير لقب كاظم الساهر إلى اسم الشهرة "الساهر"، بدلاً من اسمه الأصلي السامرائي، الذي حمله على بطاقات الهوية وجواز السفر طوال 62 عاماً.

إذ أعلن مدير الجنسية العامة، اللواء هيثم فاضل الغرباوي، الخميس 7 فبراير/شباط 2019، وصول طلب تغيير لقب الفنان كاظم الساهر إلى المديرية، مبيناً أنه وصل بعد موافقة وزارة الداخلية على الطلب.

وقال الغرباوي في حديث لموقع "السومرية نيوز" العراقي، إن "وزارة الداخلية وافقت على طلب تقدَّم به محامي الفنان كاظم الساهر لتغيير لقبة من السامرائي إلى الساهر".

وأضاف: "طلب تغيير اللقب وصل إلى مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، وقد تم الإيعاز بإكمال الإجراءات الاعتيادية كحال بقية المعاملات الخاصة بذلك".

يأتي هذا بعد انتشار صورة لوثيقة تُظهر طلب كاظم الساهر تغيير لقبه الأصلي إلى اسم الشهرة.

طلب كاظم الساهر تغيير لقبه الأصلي

وقد تداولت المواقع الفنية صورة لطلب تقدَّم به الساهر إلى وزارة الداخلية العراقية، لاعتماد شهرته "الساهر" لقباً رسمياً له، بدلاً من لقبه الأصلي "السامرائي".

وحسب الطلب المنشور، فقد كتب به: "أريد تغيير لقبي من (السامرائي) ‏إلى (الساهر)، ‏‏كون اللقب الأخير يمثل اسم الشهرة (كاظم الساهر)، ‏ولكي لا يحصل اختلاف في ‏الأوراق ‏الشخصية الأخرى، لذا يرجى تفضلكم ‏باتخاذ الإجراءات ‏القانونية الخاصة بهذا الموضوع".

الفنان كاظم الساهر يقدم طلباً رسمياً الى الداخلية العراقية، بتغيير لقبه من السامرائي الى الساهر ..

Gepostet von ‎بغداد‎ am Dienstag, 5. Februar 2019

مديرية الأحوال الشخصية تنفي

عقب انتشار الخبر، نفت مديرية الأحوال الشخصية وصول أي طلب من الساهر لتغيير لقبه، في تصريح لموقع قناة "السومرية" العراقية.

إذ قال مدير الأحوال المدنية والإقامة والجوازات، اللواء هيثم الغرباوي: "لم يصل إلينا أي طلب من الفنان كاظم الساهر بخصوص تغيير اللقب".

صورة متداولة لجواز سفر كاظم الساهر

وتابع أنه "في حال كان الطلب رسمياً ومستحصلاً موافقة به من الوكيل الأقدم، فعلى المحامي التوجه إلى المديرية ومعه موافقة الوكيل، ولا نمانع من تغيير اللقب".

الاسم الحقيقي لكاظم الساهر

صورة متداولة لبطاقة هوية كاظم الساهر

 

الفنان العراقي اسمه الحقيقي كاظم جبار إبراهيم السامرائي، وقد وُلد في 12 سبتمبر/أيلول 1957، في مدينة الموصل بالعراق، كما يحمل الجنسيتين الكندية والقطرية.

تحميل المزيد