اشتعال حرائق في مصر ومصرع 3 أشخاص بسبب موجة حر استثنائية

لقي 3 أشخاص مصرعهم في مصر، إثر نشوب حريق كبير بأحد المصانع، فيما اشتعلت حرائق في عدة أماكن أخرى، الخميس 23 مايو/أيار 2019، بسبب موجة حر استثنائية بالبلاد.

عربي بوست
تم النشر: 2019/05/23 الساعة 12:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/23 الساعة 12:37 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية لمواطن يجلس أرضاً في الصيف بمحافظة الغردقة بمصر/istock

لقي 3 أشخاص مصرعهم في مصر، إثر نشوب حريق كبير بأحد المصانع، فيما اشتعلت حرائق في عدة أماكن أخرى، الخميس 23 مايو/أيار 2019، بسبب موجة حر استثنائية بالبلاد.

السيطرة على حريق بالمنوفية بعد التسبب في قتل 3 أشخاص

وفق وسائل إعلام محلية، بينها صحيفة "الأهرام" المملوكة للدولة، لقي 3 أشخاص مصرعهم، إثر نشوب حريق هائل بمصنع لإنتاج المواد البلاستيكية بمحافظة المنوفية (دلتا النيل/شمالاً)، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإجراء عمليات التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران مجدداً.

حريق آخر في شرم الشيخ دون إصابات

فيما اندلع حريق كبير في أحد المراكز التجارية في شرم الشيخ (شمال شرقي مصر)، بسبب ارتفاع شديد في درجات الحرارة، دون وقوع إصابات بشرية.

وحسب المصدر ذاته، تم الدفع بـ10 سيارات من قوات الدفاع المدني والإطفاء، للسيطرة على الحريق الذي طال عدة محالّ تجارية، فيما تجري النيابة المصرية التحقيق في الواقعة وحصر الخسائر المادية.

وانفجار في الشرقية

وعلى صعيد موازٍ، انفجر خزان الوقود بحافلة نقل ثقيل بمحافظة الشرقية (دلتا النيل/شمالاً)، كما نشب حريق آخر بحافلة نقل جماعي للركاب، أثناء سيرها في أحد أحياء شرقي القاهرة، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وحريق رابع في القاهرة

كما تمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد حريق نَشَبَ داخل عقار سكني، جنوبي القاهرة، إذ تبيَّن من المعاينة الأولية اندلاعه بسبب ماس كهربائي لارتفاع درجات الحرارة، وفق إعلام محلي.

أما الصعيد فقد رفع درجة الاستعداد القصوى

ووفق وكالة الأنباء الرسمية بمصر، قرَّرت محافظة سوهاج (جنوبي مصر) رفع درجة الاستعدادات إلى القصوى في جميع المستشفيات والمراكز الحكومية، لمواجهة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

والأربعاء 22 مايو/أيار 2019، أعلنت وزارة التعليم المصرية تأجيل اختبارات طلابية، كانت مقرَّرة اليوم الخميس، بسبب موجة حارة تشهدها البلاد.

وتشهد مصر موجةً حارةً استثنائية، اعتباراً من الأربعاء، وتشير توقعات هيئة الأرصاد الجوية بمصر (حكومية) إلى استمرارها حتى الجمعة، بدرجات حرارة تجاوزت 45 درجة مئوية.

علامات:
تحميل المزيد