مالك مانشستر سيتي يتكفل بنفقات سفر وإقامة جماهير النادي.. كم سيدفع الشيخ منصور؟

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/20 الساعة 15:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/20 الساعة 15:42 بتوقيت غرينتش
مالك مانشستر سيتي الشيخ الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان - رويترز

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أن مالكه الشيخ الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان، سيدفع تكاليف سفر وإقامة مشجعي النادي لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في البرتغال؛ وذلك تخفيفاً منه على جماهير النادي الذين تأثروا بجائحة كورونا.

فيما أكد النادي أن القرار بسبب زيادة الأسعار مع الجائحة، إلى جانب الفحوص المخبرية الضرورية والمكلفة (PCR)، والتي كان من شأنها أن تجعل الرحلة إلى النهائي مكلفة بالنسبة للعديد من هؤلاء المشجعين المحظوظين بالحصول على تذكرة.

النادي الإنجليزي حصل على حصة 6 آلاف تذكرة للمباراة النهائية أمام مواطنه تشيلسي في بورتو، وجميعهم سيُسمح لهم بالبقاء في البلاد لمدة 24 ساعة فقط، رهن تقديم اختبار سلبي لفيروس كورونا؛ نظراً إلى القيود الضرورية المعمول بها المتعلقة بانتشار فيروس كوفيد-19، حسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

كم سيدفع الشيخ منصور لجماهير مانشستر سيتي؟

الرحلات الجوية

ارتفعت تكلفة الرحلات الجوية إلى المدينة البرتغالية عندما ظهرت توقعات بأن بورتو من المحتمل أن تستضيف النهائي بدلاً من تركيا، التي كان من المفترض أن تستضيفه قبل أن تصنف دولة حمراء في مؤشر انتشار فيروس كورونا.

حسب موقع مقارنة الرحلات الجوية SkyScanner، فإن أرخص رحلة سفر من لندن إلى بورتو على الدرجة الاقتصادية تبلغ 527 جنيهاً إسترلينياً مع شركة TAP Air الوطنية البرتغالية.

لكن يمكن أن تتكلف أقل في حال قرر شخصٌ السفر من لندن إلى لشبونة، ثم استئجار سيارة والقيادة لمدة ثلاث ساعات شمالاً حتى بورتو، أو عند اختيار المشجع رحلة بنقاط توقف (ترانزيت) في مدريد على سبيل المثال، قبل التوجه إلى البرتغال، ولكن هذا الخيار يعتمد على وجود إسبانيا في القائمة الخضراء للسفر.

 الإقامة

 يحتاج المشجع ليلة واحدة على الأقل للمبيت في بورتو، وهذا سيكلفه ما بين 33 جنيهاً إسترلينياً و1.962 جنيهاً إسترلينياً، حسب الخيارات المتاحة على موقع حجز الفنادق الشهير Booking.com.

تذكرة المباراة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) عن أسعار تذاكر بقيمة 515 جنيهاً إسترلينياً لحضور مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي.

تكلفة الحجر الصحي بعد العودة

حسب إجراءات الحجر الصحي المتبعة في بريطانيا بالوقت الحالي، فإن دخول البلاد يتطلب حجراً صحياً لـ10 أيام، وهذا يعني أن أي شخص عائد إلى بريطانيا سيضطر إلى الحجر الصحي في فندق مفوض من الحكومة بتكلفة تبلغ نحو 1700 جنيه إسترليني للشخص الواحد، وفق موقع Football London.

 إجمالي التكلفة

تكلف رحلة السفر ليومٍ واحد على الأقل 1075 جنيهاً إسترلينياً دون حساب نفقات الحجر الصحي (527 تذكرة سفر، و33 كحد أدنى للإقامة، و515 تذكرة المباراة)، وبإضافة 1700 جنيه إسترليني أخرى (من المحتمل أن يدفعها مالك النادي الساعي بالأساس إلى تخفيف نفقات السفر عن جمهور ناديه)، تكلف رحلة سفر المشجع الواحد 2775 جنيهاً إسترلينياً على الأقل.

وبما أن حصة النادي الإنجليزي من المشجعين تبلغ 6 آلاف تذكرة، ستكلف هذه الليلة الشيخ الإماراتي 16 مليوناً و650 ألف جنيه إسترليني (23.581 مليون دولار أمريكي) بإضافة نفقات الحجر الصحي.

أو سيكون المبلغ 6 ملايين و450 ألف جنيه إسترليني (+91 مليون دولار أمريكي) في حال كانت تكلفة الحجر الصحي بعد العودة على حساب المشجعين. وهذا الرقم سيكون الحد الأدنى، باختيار أرخص تذاكر السفر وحجوزات الفنادق. 

تحميل المزيد