سجود جماعي من لاعبي المغرب بعد الفوز على إسبانيا.. فيديو وثق المشهد وسط إشادة بتصرفهم

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/06 الساعة 23:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/06 الساعة 23:55 بتوقيت غرينتش
اتهام زكريا أبو خلال بالسلفية بسبب سجوده خلال كأس العالم (رويترز)

عبّر لاعبو منتخب المغرب عن فرحتهم بالتأهل للدور ربع النهائي من كأس العالم 2022 في قطر، بالسجود شكراً لله في مشهد لقي إشادة كبيرة من جماهير "أسود الأطلس".

وبلغ منتخب المغرب دور الثمانية من كأس العالم لأول مرة في تاريخه، عقب فوزه التاريخي في ثمن النهائي على إسبانيا بركلات الترجيح، في المباراة التي جرت على ملعب المدينة التعليمية، يوم الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الأول 2022.

سجود جماعي من لاعبي المغرب

وبعد ركلة الترجيح الأخيرة التي سددها أشرف حكيمي، نجم باريس سان جيرمان، وإطلاق الحكم الأرجنتيني فيرناندو رباليني صافرته معلناً نهاية المباراة، انفجرت أفراح اللاعبين المغاربة داخل أرضية الملعب.

وقام لاعبو "أسود الأطلس" بسجدة جماعية على أرضية ملعب المدينة التعليمية، بالقرب من المكان المخصص لجماهيرهم.

ولاقى هذا التصرف تفاعلاً كبيراً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أثنوا على تصرف اللاعبين المغاربة، بعد الفوز على إسبانيا.

وقال أحد المتابعين: "ألف ألف مبروك، كل التحية والدعم لكم من العراق، والله شجعناكم بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وإن شاء الله نراكم في المربع الذهبي، مبروك لأسود الأطلس، إنجاز تاريخي، شرفتونا يا أبطال".

وعلّق آخر: "ما خاب من قال يا رب وسجد لله العظيم شكراً"، وكتب ثالث: "شكراً قطر، شكراً المغرب، أعدتم لنا هويتنا، أعدتم لنا كرامتنا".

ونشر رابع: "رفعوا راية العرب، فسجدوا لمن رفعهم"، وأضاف آخر: "سفير الكرة العربية والإفريقية المنتخب المغربي يقصي منتخب إسبانيا من كأس العالم ويتأهل إلى الدور ربع النهائي، مبارك للمغرب هذا الإنجاز الكروي".

ولم يكن هذا التصرف هو الوحيد لمنتخب المغرب، فقد فعلوا ذلك بعد الفوز على كندا في دور المجموعات، وضمان صدارة المجموعة السادسة.

علم فلسطين حاضر

وإلى جانب السجود حرص نجوم المنتخب المغربي على رفع العلم الفلسطيني، خلال احتفالهم بالتأهل التاريخي إلى ربع نهائي بطولة كأس العالم 2022.

وفي نهاية المباراة، اجتمع اللاعبون لالتقاط صورة جماعية مع العلم الفلسطيني الذي لوح به أيضاً مدافع بلد الوليد الإسباني جواد الياميق للمرة الثانية، بعد أن فعل الأمر ذاته عقب مباراة كندا.

ومنذ انطلاق مونديال قطر برز حضور العلم الفلسطيني في المدرجات، فخلال مباراة فرنسا وتونس والتي انتهت بفوز "نسور قرطاج" 1-0، دخل أحد المشجعين الملعب رافعاً العلم الفلسطيني.

وكان عدد من لاعبي المنتخب المغربي قد رفعوا العلم الفلسطيني بعد ضمان التأهل إلى الدور الثاني بالفوز على كندا.

وانتشرت عدة صور ومقاطع فيديو للاعبي "أسود الأطلس" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهم يحتفلون بهذا الإنجاز الرائع وفي أيديهم علم فلسطين.

تحميل المزيد