جيف بيزوس يفقد موقعه كأغنى رجل في العالم بسبب خسائر أمازون.. ملياردير فرنسي خطف منه اللقب

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/01 الساعة 11:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/01 الساعة 11:43 بتوقيت غرينتش
جيف بيزوس مالك شركة أمازون/ رويترز

قالت وكالة "bloomberg" الأمريكية إن خسائر غير متوقعة لشركة التجارة الإلكترونية العملاقة "أمازون" أدت إلى تراجع مؤسسها الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، عن المركز الأول كأغنى رجل في العالم. 

بحسب الوكالة السبت 31 يوليو/تموز 2021، فقد هبطت أسهم "أمازون" في البورصة الأمريكية، الجمعة، بأكثر من 7.56%، وذلك بعد أن أعلنت الشركة، الخميس، عن إيرادات للربع الثاني أقل قليلاً من متوسط تقديرات المحللين، وقالت إن نمو المبيعات سينحسر في الأرباع القليلة القادمة مع خروج المستهلكين من منازلهم أكثر من ذي قبل.

 وقالت "بلومبيرغ" الجمعة، إن نتائج "أمازون" جاءت أقل من التوقعات، في إشارة إلى تراجع قوة تجارة التجزئة التي تزايدت خلال جائحة فيروس كورونا المستجد. 

البيانات الجديدة أشارت إلى أن بيزوس خسر نحو 80% من المكاسب التي حققها منذ مطلع العام الجاري.

كما فقد جيف بيزوس مركزه كأغنى شخص في العالم، بعدما خسر 13.9 مليار دولار من صافي ثروته، التي هبطت بنسبة 6.76% إلى 192.4 مليار دولار،  بينما صعد للمركز الأول الملياردير الفرنسي برنارد أرنو، مؤسس ورئيس مجموعة LVMH للسلع الفاخرة، بثروة صافية تبلغ 192.9 مليار دولار، فيما جاء الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس ورئيس شركة صناعة السيارات الكهربائية "تسلا" في المركز الثالث بثروة صافية بلغت 179.4 مليار دولار، وفقاً لقائمة "فوربس" لأغنياء العالم.  

بيزوس سيتخلى عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون

وأوضحت "بلومبيرغ" أن الأسبوع الحالي كان متبايناً بالنسبة لمليارديرات شركات التكنولوجيا في الولايات المتحدة؛ حيث زادت ثروة سيرجي برين ولاري بيدج مؤسسي شركة "غوغل" لخدمات التكنولوجيا، بفضل النتائج الجيدة لشركة "آلفابيت" المالكة لـ"غوغل"، فيما فقد مارك زوكربيرغ، مؤسس ورئيس "فيسبوك"، الجمعة، 5.4 مليار دولار من ثروته بعد أن سجل سهم الشركة أكبر تراجع له منذ شهرين، بسبب مخاوف المستثمرين من تراجع وتيرة نمو إيراداتها من الإعلانات.

تحميل المزيد