يصفونه بالحل الأمثل.. هل فعلاً «فيكس» هو الحل الفعال لمشكلة بثور البشرة؟

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/06/25 الساعة 15:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/25 الساعة 15:57 بتوقيت غرينتش

تعتبر بثور الوجه من أهم المشكلات التي تعاني منها الفتيات، إذ تظهر بسبب إنتاج الجلد للدهون بكمّيات كبيرة.وعلى الرّغم من احتواء البشرة على غدد دهنية بشكل كثيف إلا أن هناك طرقاً لمعالجتها وإخفائها، وفي هذا المقال نذكر لكم طريقة علاج بثور الوجه

كان معجون الأسنان والسودو كريم والأسبرين المطحون هي العلاجات التي نستخدمها عند الضرورة للتخلص من البثور، لكن مؤخراً بدأ مرهم Vicks VapoRub يشق طريقه إلى الصدارة كأحدث عضو في قائمة أفضل العلاجات لهذه المشكلة. 

ووفقاً لمجلة Glamour البريطانية، التي اعتمدت على تقييمات المتابعين فإن إحداهن تذكر "كنت في حالة ذهول عندما استيقظت في الصباح ونظرت إلى المرآة بعدما استخدمته"، وأوضحت أنه خفف كثيراً من البثور الكيسية العنيدة في وجهها. 

وقالت أخرى: "من تجربتي الشخصية، وجدت أن Vicks VapoRub مفيد. لم يخذلني قط، لذا جربي استخدامه وستسرك نتائجه المدهشة إذا  كنتِ مترددة". 

تحتوي مكونات هذا العلاج على مضادات للبكتريا ومضادات للفطريات والالتهابات، خاصة أن المركبات الموجودة في المنثول تقضي على الاحمرار والالتهاب وتقتل البكتيريا.

ومع ذلك، في حين أنه يحتوي بالفعل على المنثول المضاد للبكتيريا والكافور الموازن للدهون، فإن كليهما قد يسببان في الواقع مزيداً من المشكلات للبشرة الحساسة أو المعرضة للبثور، إذ لا يمكن تحملهما بسهولة مثل البدائل المعتمدة من أطباء الأمراض الجلدية مثل حمض الساليسيليك وبيروكسيد البنزويل. 

بالإضافة إلى حقيقة أن فيكس يأتي مخلوطاً بالهلام النفطي -وهو مرطب ثقيل وُجد أنه يسد المسام- ويبدو أنه في الأغلب سيزيد من سوء هذه البثور على المدى الطويل.

لذلك لا يفترض أن تضع Vicks VapoRub على البثور والبقع الحمراء الملتهبة على الأغلب، ومن الأفضل أن تلجأ إلى تطهير بشرتك بانتظام واللجوء إلى نظام صحي ومضادات آمنة للبكتريا، ولا تستخف بمراجعة طبيب جلدية. 

تحميل المزيد