شبّهوا دورها في “الكندوش” بـ “الصمديّة”.. كندة حنا لمنتقديها: توقفوا عن “قلّة الأدب”!

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/04 الساعة 10:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/04 الساعة 10:19 بتوقيت غرينتش
تويتر/ كندا حنّا ترد على منتقدي دورها في مسلسل الكندوش

شنّت الممثلة السورية كندة حنا هجوماً لاذعاً على منتقديها، الذين وصفوا دورها في مسلسل "الكندوش" الرمضاني بأنه يشبه "الصمدية"، في إشارة إلى بساطة الدور الذي تؤديه في المسلسل.

كندا حنّا ترد على منتقدي دورها في مسلسل الكندوش

ووجهت العديد من الصفحات الفنية على موقع التواصل الاجتماعي Facebook في الأيام الماضية انتقادات للممثلة السورية، بسبب الدور البسيط الذي أدته في المسلسل، لاسيما أن جمهورها قد اعتاد على رؤيتها في أدوار أكبر مثل: "دور سارة في مسلسل باب الحارة، وخاتون في مسلسل خاتون، وريم في مسلسل الولادة من الخاصرة".

وكتبت إحدى الصفحات في منشور لها: "الاسم: كندا حنا، المهنة: صمدية في مسلسل الكندوش بتصبح وبتمسي ومرضية لأبوها".

ومن جهتها ردّت الفنانة كندة حنا على الانتقادات عن طريق نشر تلك الانتقادات على خاصية الـ"ستوري" عبر حسابها الخاص على إنستغرام، وعلقت عليها: "هاد التجييش على السوشيال ميديا صار مكشوف، اليوم صارو كتير من الناس عاملين حالهم نقاد وهني مجرد أشخاص بيتخبو تحت صفحات وبهاجمو الفنانين لصالح ومقابل مدح فنانين آخرين".

وأضافت: "نزلوا عن كتافنا، بلعب الدور لي بيعجبني، إذا ما حبيت فيك تنتقد بس الكذب وإصدار الشائعات عيب وروح تابع نجماتك المفضلات، بس بدك تقلل أدب عشان تطلع على كتافي أنت وغيرك في طرقات تانية للنجاح أنك تتعب وتتعبي على حالكن بجد، مو تمسح جوخ للفنانة اللي عاطيتك وجه والفنانة لي ما عندها وقت لكلامك تقلل أدب عليها".

وأشارت أيضاً إلى أنّ المشاكل ليست في الدراما السورية وحسب، بل وصلت إلى عقول البشر، فالدراما التي تقدم ليست دراما، والنقد الموجه ليس نقداً، وأنّ كل شخص ينتقد يبحث عن منافعه قبل أن يوجه محاضرة عن الأشياء التي يجب فعلها، خاتمة حديثها بجملة: "هذا هو زمن العجائب".

انتقادات كثيرة طالت مسلسل الكندوش

ومنذ بداية عرضه الذي بدأ في رمضان 2021 تعرض المسلسل للكثير من الانتقادات، لاسيما أنّه كان مرشحاً بقوة للحصول على نسب مشاهدة عالية، التي اعتادت مسلسلات البيئة الشامية الحصول عليها.

وعبّرت إحدى متابعات المسلسل من خلال تغريدة لها على تويتر عن خيبة أملها من المسلسل، قائلة: "كنت حاطة توقع وأمل فيه للأسف ضيعت وقت عالفاضي".

في حين قال آخر إنّ الكندوش هو تكرار لمسلسلات البيئة الشامية، والكثير من حواراته سمعناها في مسلسلات شامية أخرى.

أما أحدهم فقدم شكراً للمغني معين الشريف قائلاً: "بدي اتشكر النجم معين شريف لأنو الغنية الشي الوحيد الحلو بهالمسلسل، للأسف نجوم كبار نازلين بمسلسل لا قصة ولا حبكة ولا أي شي بينحكي فيه".

وفاء موصلي تدافع عن المسلسل

من جهتها، دافعت الممثلة السورية التي اشتهرت بدور فريال في باب الحارة، وفاء الموصلي، عن مسلسل الكندوش، وقالت خلال لقاء لها مع ET بالعربي إنّ المسلسل صُرفت عليه أموال كبيرة وجهد وتعب من قبل الممثلين.

وأضافت موصلي التي تقوم بدور الداية "أم حسني" أنّ إرضاء الناس غاية لا تدرك، وأن هناك قسوة في إطلاق الأحكام.

المسلسل من بطولة أيمن زيدان وسلاف فواخرجي وصباح الجزائري وشكران مرتجى وكندة حنا وأيمن رضا، بالإضافة إلى الفنانة سامية الجزائري، الذي شهد المسلسل عودتها بعد غيابها عن الساحة الفنية لنحو 7 أعوام.

كما يعتبر الكندوش أول مسلسل يقوم بكتابة نصه الممثل القدير حسام تحسين بيك، وهو من إنتاج شركة حديثة تدعى "BM"، لرجل الأعمال ماهر البرغلي، وإخراج سمير حسين.

تحميل المزيد