المغني السعودي طلال سلامة يفقد ولده الصغير أحمد بعد 8 سنوات من المعاناة

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/29 الساعة 09:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/29 الساعة 09:27 بتوقيت غرينتش

توفي أحمد سلامة الابن الأصغر للمغني السعودي طلال سلامة مساء الأربعاء 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2018 عن عمر يناهز 16 عاماً.

وكان أحمد قد تعرض منذ 8 سنوات لحادث دهس أمام أنظار والده الذي جاء ليصطحبه من مدرسته.

طلال سلامة يفقد ولده الصغير أحمد

إلا أن الحادث كان قوياً، وتسببت بدخول الطفل أحمد سلامة في غيبوبة طويلة، ابتعد على إثرها المغني السعودي عن الفن لفترة طويلة.

ووفق ما ذكرت مواقع إعلامية سعودية، ستتم الصلاة عليه بالمسجد النبوي الشريف الخميس 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، وسيُدفن في مقبرة بقيع الغرقد.

الفنانون ينعون ابن زميلهم

وقدّمت شركة روتانا وعدد من الفنانين السعوديين والعرب التعازي لطلال سلامة من بينهم ​عبد المجيد عبد الله​ قائلاً على حسابه في تويتر: "خالص العزاء والمواساة لحبيبنا أبو محمد طلال سلامة فى وفاة ابنه أحمد نسأل الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أسرته الصبر والسلوان".

فيما أبدت المغنية اليمنية ​بلقيس​ حزنها لوفاة الصغير وقالت: "خالص العزاء والمواساة لأخونا الفنان طلال سلامة فى فقيده الغالى أحمد، أسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يربط على قلب والديه اللهم أمين".

وكان سلامة وهو مغن سعودي  من مواليد 1966، قد أصدر منذ أسبوع أغنية بعنوان "عيني عينك". وهو متزوج وله أربع أبناء، محمد، البراء، وقصي والراحل أحمد.

درس الموسيقى في المعهد العالي للموسيقى بالقاهرة وحصل فيها على درجة البكالوريس سنة 1987 وفي العام 2007 حصل على درجة الماجستير في الموسيقى.

في بداياته تعلم العزف على آلة العود على يد الموسيقار السعودي غازي علي وتتلمذ أيضا على يد الموسيقار الراحل عمر كدرس والموسيقار سراج عمر والفنان الراحل طلال مداح.

بدأ مشواره المهني في منتصف الثمانينات 1985 حيث كان أول ألبوم له في العام 1985.

كانت أغنية غنّاها للمنتخب السعودي بعنوان "الله الله يامنتخبنا"  شرارة شهرته في السعودية والخليج العربي.

وكانت هذه الأغنية بتكليف من الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز رئيس الرئاسة العامة لرعاية الشباب في ذلك الوقت.

تحميل المزيد