كاميرا بدقة 200 ميجابكسل ونسخة جديدة من الهواتف القابلة للطي.. أفضل إصدارات الهواتف المتوقعة خلال سنة 2023

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/30 الساعة 11:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/30 الساعة 11:51 بتوقيت غرينتش
اصدارات الهواتف المعلن عنها خلال 2023/ Shutterstock

تقوم شركات الهواتف الذكية بإصدار أنواع مختلفة في الأسواق خلال كل سنة، سواء كانت من الفئة الجيدة أو المتوسطة، إذ أعلن عدد من هذه الشركات عن الهواتف المقرر إصدارها خلال سنة 2023، والميزات التي قد ترافق كل واحد منها.

من بين الهواتف المتوقع إصدارها في 2023 نجد:

سامسونغ غالاكسي إس 23

حسب "stuff" من المجموعات الرئيسية التي من المقرر أن تصدرها شركة سامسونغ خلال السنة 2023 هو سلسلة سامسونغ غالاكسي إس 23 وإس 23 بلاس وأولترا، رغم نزول غالاكسي إس 22 إلى السوق أواخر هذه السنة، إلا أن النسخة المقبلة خلال 2023 ستطرأ عليها بعض التغيرات.

 فمن المحتمل أن تشمل هذه الكاميرا الرئيسية بدقة 200 ميجابكسل ومعبأة بالبكسل وكاميرا سيلفي أمامية بدقة 40 ميجابكسل. أعلى قائمة أمنياتنا هو الشحن الأسرع، حيث أفسدنا حيل الشحن السريع بقدرة 65 وات.

في حال كنت ترغب في وضع رهان معقول على تاريخ إصدار Galaxy S23، فسيكون الكشف والإطلاق في فبراير/شباط 2023 مكاناً جيداً للبدء، بالنظر إلى الأحداث الماضية.

الإصدار الجديد من أبل "أيفون 15"

لا توجد الكثير من الشائعات القوية التي تحيط بجهاز iPhone 15. لكن من المقرر إطلاقه في سبتمبر/أيلول 2023 حيث إن تواريخ إطلاق Apple وإصدارها متسقة للغاية.

الاصدار المتوقع من شركة ابل لسنة 2023 / التواصل الاجتماعي
الاصدار المتوقع من شركة ابل لسنة 2023 / التواصل الاجتماعي

من المتوقع أن يشمل الهاتف الجديد من آبل طراز Dynamic Island وكاميرا بدقة 8K بالإضافة إلى كاميرا الزوم البصري 10x الذي لا يفقده والذي يقدمه هاتف Galaxy S 22 Ultra الهائل بشكل أفضل.

Samsung Galaxy Z Fold 5مجوعة الهواتف

يعتبر هاتف Galaxy Z Fold 4 أفضل هاتف قابل للطي صنعته شركة سامسونغ بالنسبة إلى الجودة وعدد المبيعات في السوق، فعلى الأرجح أن شركة سامسونغ ستقوم بإصدار الفئة الجديدة من الهاتف خلال سنة 2023.

 Z Fold 5 قد يكون أقل نحافة من التصميم السابق مع تطوير على مستوى الشحن والقلم مع مدمج الشاشة الواسعة بإمكانية الرسم والديزاين.

<strong>Samsung Galaxy Z Fold</strong>/ التواصل الاجتماعي
Samsung Galaxy Z Fold/ التواصل الاجتماعي

Oppo Find N "Dragonfly" 

من المتوقع أن تصدر شركة أوبو أول هاتف قابل للطي تحت اسم Find N، لا توجد مواصفات محددة الان.

من المتوقع أن يتميز الهاتف الجديد من شركة أوبو بخاصية Qualcomm الحديثة وتقدم معدلات تحديث تبلغ 120 هرتز على الشاشة بالداخل. 

إذا كان Find N هو أي شيء يجب القيام به، فيجب أن يكون سعره تنافسياً مقابل طرازات Samsung القابلة للطي، قامت شركة أوبو ببداية الترويج لهاتفها الجديد قبل نهاية عام 2022، جنباً إلى جنب مع Find N2.

هواوي بي 60 برو

تم إطلاق Huawei P50 Pro بداية 2022، وكان نوعاً ما غريباً. قوة التصوير الفوتوغرافي، استفادت من مجموعة رباعية من الكاميرات القادرة مع الكثير من الميجابكسل فيما بينها.

وشمل ذلك عدسة المنظار التي قدمت تقريباً رقمياً ممتازاً 200x. كانت المشكلة أن القيود التجارية المستمرة تعني أن السفينة الرئيسية استغرقت وقتاً طويلاً لتخرجها من الصين.

<strong>هواوي بي 60 برو</strong> /التواصل الاجتماعي
هواوي بي 60 برو /التواصل الاجتماعي

من المفترض أن يتم تقديم هاتفي Huawei P 60 Pro و Pro Plus في أواخر عام 2022، على الرغم من أن الشائعات الأخيرة بعيدة كل البعد عن الواقعية.

استناداً إلى تطورات هواتف Pro المحمول السابقة، من المحتمل أن يحزم P60 Pro بعض مجموعة أدوات الكاميرا القوية بشكل صحيح، بالإضافة إلى تجربة ملء شاشة كبيرة.

ولكن لا يُعرف الكثير عن المواصفات الثابتة لـ P60 Pro، ناهيك عن متى سيتم طرحه في السوق من قبل الشركة.

شاومي 13 Xiaomi 

عادةً ما تطلق Xiaomi هواتف ذكية جديدة رائدة في ديسمبر/كانون الأول، ولكن يمكن تقديم هذا الجدول الزمني الاحتفالي في عام 2022. يتوقع بعض المحللين أننا قد نرى أرض Xiaomi 13 و 13 Pro في أكتوبر/تشرين الأول أو نوفمبر/تشرين الثاني من سنة 2023. ربما يكون من الأفضل اعتبار ذلك تخميناً.

<strong>شاومي 13 Xiaomi </strong>/ التواصل الاجتماعي
شاومي 13 Xiaomi / التواصل الاجتماعي

في أعقاب هاتف Xiaomi 12S Ultra، تشير أحاديث الصناعة إلى أن Xiaomi 13 و13 Pro سيواصلان شراكة الشركة المصنعة مع Leica المتخصصة في صناعة الكاميرات.

لذلك نتوقع أن يتم شحنها مع بعض أجهزة الكاميرا ذات جودة جيدة، سيقود ذلك مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل. من الصعب الحصول على معلومات أخرى، ولكن تشير العديد من المصادر إلى أن كلا الهاتفين يحتويان على نفس Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1 silicon الذي شوهد في Xiaomi 12S Ultra.

تحميل المزيد