الناشط مسعد أبو فجر يوجه «تحدياً» للسيسي: الحرب بيني وبينك مفتوحة

وجه الناشط السيناوي مسعد أبو فجر، رسالة إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وذلك بعد يومين من فيديو بثه على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اتهم فيه الجيش المصري بتدمير سيناء.

عربي بوست
تم النشر: 2019/09/16 الساعة 16:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/16 الساعة 16:14 بتوقيت غرينتش
الناشط مسعد ابو فجر/ مواقع التواصل

وجه الناشط السيناوي مسعد أبو فجر، رسالة إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وذلك بعد يومين من فيديو بثه على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اتهم فيه الجيش المصري بتدمير سيناء.

وقال أبو فجر في رسالته: "افهم يا سيسي الحرب مفتوحة بيني وبينك، إلى أن أعود إلى أرضي التي ورثتها عن جدي السادس بعقد بيع من سنة 1904 قبل ما يجي الإنجليزي من لندن ويخط خط الحدود بين مصر والشام سنة 1906".

وأضاف مسعد أبو فجر في رسالته إلى الرئيس المصري: "أنا طبعاً مش هرجع لوحدي زي البس عشان تبرك عليّ في الليل إنت وجيشك. أنا أرجع مع أهلي وأهل سيناء كلهم منتصرين ورووسنا مرفوعة، فهمت يا برنس البرنسات وإلا لازم نجيب زومارة ونقعد نزمر".

افهم يا سيسي الحرب مفتوحة بيني وبينك، الى ان اعود الى ارضي التي ورثتها عن جدي السادس بعقد بيع من سنة 1904 قبل ما يجي…

Gepostet von Massaad Abu Fager am Montag, 16. September 2019

كان الناشط المصري مسعد أبوفجر قد شن هجوماً شديداً على الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بسبب حديث الأخير عن كلفة محاربة الإرهاب في سيناء.

ناشط مصري يتهم السيسي بتدمير سيناء

ففي مقطع فيديو بثه الناشط السيناوي مسعد أبوفجر على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال: "السيسي يقول إنه يتكبد كلفة عالية بسبب محاربة الإرهاب في سيناء، لكن في الواقع فعدد الإرهابيين في كامل سيناء لا يتعدون 1000 شخص".

وكشف أبوفجر عن اجتماع حضره، بالإضافة إلى مشايخ قبائل سيناء في النصف الأول من عام 2014 مع المخابرات في قصر القبة بالعاصمة المصرية القاهرة، وعرضوا على السلطات السماح لهم بصلاحيات لمواجهة الإرهاب لخبرتهم في ذلك، لكن رئيس جهاز المخابرات رفض مقترحهم وحدثهم عن المؤامرات ضد الجيش المصري بالإضافة إلى مؤامرات إسرائيل على مصر.

وأشار الناشط السيناوي إلى أن هناك شيخ قبيلة يدعى عطالله، قدم عرضاً للمخابرات بالسماح له بالقضاء على الإرهابيين، لكن الجيش رفض وطلب منه أن يتعاون مع الأمن لكن شيخ القبيلة رفض، وقال إنه لن يعمل جاسوساً ومع إصرار شيخ القبيلة على موقفه، فوجئ أهالي قبيلته بتصفية الشيخ ذي الستين عاماً ولا أحد يعرف من يقف وراء قتله.

مسعد أبوفجر كشف أن الجيش يعتمد على "بلطجية" وممن عليهم أحكام جنائية لمحاربة داعش وإذا اختلفوا سوياً يقوم الجيش بقتل هؤلاء الأشخاص، فضلاً عن تعمد الجيش إهانة أهالي سيناء والقيام بإبادة وتطهير عرقي لأهالي رفح والعريش بالكامل.

الحرب على سيناء#سيناء #Sinai

Gepostet von Massaad Abu Fager am Samstag, 14. September 2019

وقال إن محمود السيسي يدير ملف تهريب البضائع إلى غزة ويحقق مكاسب مالية

وزعم الناشط السيناوي أن الرئيس المصري استقبل "تجار بودرة"، في إشارة إلى المخدرات، في قصر الاتحادية، مشيراً إلى أن محمود نجل الرئيس المصري، هو الذي يدير تجارة تهريب البضائع في سيناء الى قطاع غزة، ويتحصل على مكتسباتها المالية ومعه قيادات في الجيش.

وأوضح أن هناك العشرات من المجندين يموتون في سيناء يومياً، دون أن يعلن عنهم الإعلام الرسمي والأرقام الحقيقية للضحايا هي أضعاف عكس ما يتم الكشف عنه للرأي العام.

اللواء أحمد وصفي أحد قادة الجيش المعروفين، بحسب مسعد أبوفجر، هو أحد الفاسدين، والمسؤولين عن قتل العشرات من المدنيين.

وكشف أبوفجر أن اللواء أحمد وصفي قام ببناء فيلا خاصة به في الكتيبة 102 في العريش وأمر الجيش بتجريف ملايين الأشجار من الزيتون حتى يستطيع مشاهدة مطار العريش من فيلته خاصة أن أشجار الزيتون كانت تحجب الرؤيا.

وقال إنه يعرف كل المنخرطين في تنظيم داعش في مدينة رفح، حتى أن أمير تنظيم داعش لا يحتاج ربع ساعة من أجل القضاء عليه، لكن الجيش يستفيد من الوضع في سيناء بهذا الشكل.

ورد مسعد أبوفجر على تصريحات السيسي التي قال فيها إن الجيش يطلق مئات الصواريخ من أجل ملاحقة تنظيم داعش في سيناء، بقوله إن السيسي لا يقول الحقيقة، وإن الطيران المصري يطلق الصواريخ في صحراء سيناء من أجل ترهيب أهالي سيناء.

تأتي تصريحات الناشط المصري، على ضوء ما قاله السيسي في مؤتمر الشباب الثامن المنعقد في القاهرة السبت 14 سبتمر/أيلول 2019، والذي تحدث فيه عن الأوضاع في سيناء وملفات أخرى.

علامات:
تحميل المزيد