الفنان محمد علي يكشف عن تواصل ضباط جيش معه تضامناً ضد السيسي

كشف الفنان المصري والمقاول محمد علي أن هناك ضباطاً من الجيش وضباطاً من الداخلية تواصلوا معه خلال الفترة القليلة الماضية معلنين تضامنهم ضد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

عربي بوست
تم النشر: 2019/09/16 الساعة 16:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/16 الساعة 19:15 بتوقيت غرينتش
الفنان محمد علي/ مواقع التواصل

كشف الفنان المصري والمقاول محمد علي أن هناك ضباطاً من الجيش وضباطاً من الداخلية تواصلوا معه خلال الفترة القليلة الماضية معلنين تضامنهم ضد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

محمد علي يكشف عن تواصل ضباط جيش معه

وقال محمد علي في مقطع فيديو جديد بثه على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنه يجب التفريق بين الجيش والشرطة من ناحية والسيسي من ناحية أخرى، فالأجهزة الأمنية فيها مخلصون للبلد، إلا قلة قليلة تريد أن تصبح مثل السيسي في المستقبل.

وأوضح محمد علي أن السيسي أحرج الأجهزة الأمنية الموجودة في البلاد حينما تحدث عن رفضه الانصياع لنصائحه بعدم الرد على فيديوهاته التي يتهم فيها الفنان، السيسي بالفساد المالي.

الجيش والشرطة فيهم كتير جدا جدا محترمين زي ماقولت لكم وفيهم كتير بيبعتولي إحنا معاك وعاوزين نتحرك

الجيش والشرطة فيهم كتير جدا جدا محترمين زي ماقولت لكم وفيهم كتير بيبعتولي إحنا معاك وعاوزين نتحركاستنوني في الفيديوهات اللي جايه هنرتب فيها هنعمل إيه#كفاية_بقي_ياسيسي#محمد_علي#أسرار_محمد_علي

Gepostet von ‎أسرار محمد علي – Mohamed Ali Secrets‎ am Montag, 16. September 2019

كان مئات الآلاف قد تفاعلوا خلال ساعات قليلة على منصة تويتر بالتدوين تحت هاشتاغ #كفاية_بقى_ياسيسي الذي أطلقه المقاول المصري محمد علي، وحضر هذا الهاشتاغ في الترند العالمي، وتصدّر في مصر والإمارات.

وأعلن محمد علي -المقاول الذي عمل 15 عاماً لصالح الجيش واشتهر بتسريبه "أسرار الفساد في الجيش"- أنّه سينتقل إلى الجانب العملي لمعارضة الرئيس عبدالفتاح السيسي وإسقاطه، حسب قوله.

وكتب محمد علي: "اليوم خطة الثورة العملية لإنقاذ مصر من العسكر مستعدين اللي مستعد يضم علينا ويقول معاكم ورّوهم قوتنا وحدتنا لإنقاذ مصر".

وتحدث في آخر فيديوهات عن الفساد داخل "نظام الدولة" والوضع الذي يعيشه الفقراء مقارنة بالأغنياء في مصر.

تظاهرة الجمعة

ودعا المصريين للتظاهر ضد السيسي

وطالب المصريين بالمشاركة في الهاشتاغ ودعوة السيسي لترك السلطة، والنزول لمدة ساعة يوم الجمعة الساعة الواحدة في مختلف المدن. وطالب وسائل الإعلام بالحضور لتصوير الفعاليات. 

وقال محمد علي إنه سيبدأ خطوات عملية لقيادة ثورة لإنهاء حكم السيسي. وقال: "انتهى وقت الكلام ونريد أن نعيش".

وقال إن الخطوة الأولى "لإسقاط السيسي فصله عن الجيش، مش ملاحظين إن السيسي دايماً رابط نفسه بالجيش ويقول لك أنا لو وقعت الجيش هيقع! طب يا سيسي هتقع والجيش مش هيقع.. تعالوا أقول لكم هنعمل إيه".

https://www.facebook.com/watch/?ref=external&v=1721773561301058

ويمكن القول إن مئات الآلاف وربما الملايين من المصريين يتفاعلون بحماس مع ما يكتبه محمد علي، كما أن الإعلام العربي وصحفاً غربية تتناول ما يقوله ويكتبه وترصد التفاعل الذي ينبئ عن حالة سخط من الأوضاع في مصر.

وفجر الإثنين 16 سبتمبر/أيلول 2019 كتب محمد علي: الجمعة موعدنا. لكنه لم يقل ما إذا كان ينوي الدعوة لفعالية سياسية أو تظاهرات على الأرض، أم أنه ينوي نشر فيديو يقول فيه تسريبات أكثر أهمية مما قاله حتى اللحظة.

وكان المقاول والفنان محمد علي وجه بعضاً من الأسئلة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في أول رد له على ما تضمنه المؤتمر الوطني للشباب المنعقد في القاهرة السبت 14 سبتمبر/أيلول 2019.

محمد علي يهاجم السيسي في أول رد له بعد مؤتمر الشباب

وقال محمد علي موجهاً حديثه للسيسي: "أنا عارف إنك مخضوض، ومرتجف، ولكنك كنت تكذب بشكل كبير في كلامك".

وأشار محمد علي إلى أن السيسي يتاجر بملف الإرهاب، ويضحي بالجنود والضباط الفقراء، دون وجود أي سياسة حقيقية لمواجهة ما يقول إنه إرهاب في سيناء أو في أي مكان آخر.

وقال إن السيسي يكتفي بصرف 10 آلاف جنيه لأي ضحية من الفقراء في الجيش في سيناء، مضيفاً "الـ10 آلاف جنيه، تنفقهم انتصار في دقيقة".

وأوضح الفنان المصري إن الرئيس السيسي استعان بشخصيات "جميلة" ومهندمة في المؤتمر لكن كلامها كله بلا قيمة.

وعاب المقاول المصري على السيسي إصراره على الحديث في المؤتمر، قائلاً له: "إنت بتتكلم ليه؟ مين قالك تتكلم؟ ما ترحمنا من مسكة المايك، إنت بتجيب لي صداع بكلامك".

وتأتي تصريحات السيسي بحق كلام محمد علي والتي جاءت تلميحاً تارة، وتصريحاً تارة أخرى، هذه، بعد رده لأول مرة على محمد علي أيضاً في بداية مشاركته في مؤتمر الشباب، حيث دافع في المؤتمر عن سمعة الجيش المصري، ورفض ما يُقال عنه. 

وبينما كان السيسي يتحدث عن الجيش المصري وتصديه للإرهاب، انتقل للقول: "وبعدين حد يجي عايز يشوهكوا ويخوفكوا ويقلقكوا، ويضيع القيمة العظيمة اللي بيعملها الجيش في مصر"، ثم أضاف: "هذا جيش مصر، هذا جيش مصر، اللي هو برضه مركز الثقل الحقيقي مش بمصر بس بل في المنطقة كلها". 

وبينما كان الحضور يصفقون للسيسي بعد مدافعته عن الجيش، ورده غير المباشر على محمد علي، علّق السيسي قائلاً "هي جت بظروفها"، في إشارة منه إلى أنه لم يكن يقصد الرد متعمداً على مقاول الجيش محمد علي. 

وأصبح الفنان المصري ورجل الأعمال، محمد علي، حديث الشارع المصري، منذ أن بدأ قبل أيام قليلة بنشر فيديوهات على حساباته في مواقع التواصل، يكشف فيها عن فساد كبير بمؤسسة الجيش، و"إهدار المال العام من قِبَل الرئيس عبدالفتاح السيسي".

علامات:
تحميل المزيد