منافس نتنياهو يسخر منه ويصفه بالأناني على خلفية هروبه من تجمع انتخابي بعد قصف صاروخي

سخر زعيم حزب "أزرق أبيض" الإسرائيلي، بيني غانتس، من منافسه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي سارع إلى الهروب أثناء حفل لحزب «الليكود» بمستوطنة أشدود، بعد أن دوَّت صافرات الإنذار، إثر تعرُّضها لقصف صاروخي فلسطيني.

عربي بوست
تم النشر: 2019/09/11 الساعة 11:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/12 الساعة 12:06 بتوقيت غرينتش
رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو/رويترز

سخر زعيم حزب "أزرق أبيض" الإسرائيلي، بيني غانتس، من منافسه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي سارع إلى الهروب  أثناء حفل لحزب "الليكود" بمستوطنة أشدود، بعد أن دوَّت صافرات الإنذار، إثر تعرُّضها لقصف صاروخي فلسطيني.

وقال غانتس، أقوى منافس لنتنياهو، في فيديو له نُشر على موقع تويتر إنه لو تعرَّض شخصياً لموقف مماثل لكانت ردة فعله مغايرة تماماً، ولما غادر قاعة التجمع الانتخابي، حتى يضمن الحماية لجميع الحضور أولاً.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هرب من حفل لحزب "الليكود"، وأفادت القناة العبرية الـ "13"، مساء الثلاثاء 10 سبتمبر/أيلول 2019، بأن صافرات الإنذار دوَّت في مدينة أشدود وأشكلون، شمالي قطاع غزة، وتم في إثرها إجلاء نتنياهو، أثناء تجمع انتخابي.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيليّة، أن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، هرب من حفل لحزب "الليكود" بمستوطنة أشدود، حين دوّت صافرات الإنذار، إثر تعرُّضها لقصف صاروخي فلسطيني.

وأفادت القناة العبرية الـ "13"، مساء الثلاثاء 10 سبتمبر/أيلول 2019، بأن صافرات الإنذار دوَّت في مدينة أشدود وأشكلون، شمال قطاع غزة، وتم في إثرها إجلاء نتنياهو، أثناء تجمع انتخابي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق صافرات الإنذار في بعض البلدات والمستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية أنَّ صافرات الإنذار أُطلقت في أشكلون، وكذلك أشدود، حيث كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يشارك في حفل لحزب الليكود.

ويأتي ذلك بعد ساعات من تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بضم غور الأردن في الضفة الغربية المحتلة، إذا فاز في الانتخابات العامة المقررة الأسبوع المقبل.

وقال نتنياهو في خطاب بثَّته قنوات التلفزيون الإسرائيلية على الهواء مباشرة "اليوم أعلن عزمي، بعد تشكيل حكومة جديدة، تطبيق السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت" .

تأتي هذه التصريحات فيما يستعد نتنياهو للانتخابات العامة، وقد أخفق في مسعى لوضع كاميرات في مراكز الاقتراع بالبلاد، لكنه استغلَّ الهزيمة التشريعية لتعزيز اتهامات بأن خصومه عازمون على سرقة الانتخابات.


تحميل المزيد