ترامب يتوجه نهاية الأسبوع إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بصوته مبكراً

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2020/10/23 الساعة 10:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/10/23 الساعة 11:04 بتوقيت غرينتش
تكثيف التجمعات الانتخابية لترامب رغم الوباء/ رويترز

أعلن البيت الأبيض، الخميس 22 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيمارس حقه في التصويت بالانتخابات الرئاسية مبكراً، حيث من المقرر أن يقوم بذلك السبت 24 أكتوبر/تشرين الأول، وذلك فور وصوله ولاية فلوريدا.  

ففي تصريح رسمي، قال نائب المتحدث باسم البيت الأبيض، جود دير، إن الرئيس ينوي المشاركة في التصويت المبكر عندما يصل إلى مدينة "ويست بالم بيتش"، السبت 24 أكتوبر/تشرين الأول، حيث أعاد ترامب تسجيل عنوان محل إقامته العام الماضي من نيويورك إلى منتجع "مار ألاجو" الذي يمتلكه في ولاية فلوريدا.

يشار إلى أن التصويت المبكر بدأ الإثنين الماضي في ولاية فلوريدا التي تعد واحدة من بين عدد قليل من الولايات التي قد تحدد نتيجة السباق الرئاسي هذا العام، حيث أدلى أكثر من 350 ألف ناخب بأصواتهم حتى الآن في التصويت المبكر، وهو ما حطم الرقم القياسي السابق لليوم الأول من التصويت المبكر. 

يأتي ذلك في الوقت الذي من المقرر أن يصوت نائب الرئيس بينس أيضاً في ولاية إنديانا خلال نهار اليوم الجمعة، بعد تأجيل الرحلة المخصصة لذلك في البداية.

ولاية "حاسمة": وفي الوقت الذي يشجع فيه ترامب مؤيديه على التصويت المبكر في مناطق مثل ولاية فلوريدا، في محاولة لتعويض الفارق الذي تمتع به الديمقراطيون في تلك الولاية، فإنه ما زال يشن هجوماً متكرراً على بطاقات الاقتراع البريدية التي وصفها مراراً بأنها عرضة للتلاعب.

لكن خبراء أكدوا مراراً أنه لا يوجد  أي دليل على حدوث تزوير واسع النطاق مرتبط بسياسة بطاقات البريد التي تم اعتمادها في ظل جائحة كورونا. 

يشار إلى أنه في عام 2016، فاز ترامب في ولاية فلوريدا بحوالي 113 ألف صوت، ومن الضروري أن يفوز بهذه الولاية إن أراد إعادة انتخابه هذا العام.

استطلاعات ما بعد المناظرة: وقد تباينت نتائج استطلاعات الرأي الفورية لتقييم أداء المرشحين للرئاسة في أمريكا بعد نهاية المناظرة الثانية والأخيرة التي جمعت مساء الخميس 22 أكتوبر/تشرين الأول 2020، الرئيس الجمهوري دونالد ترامب بمنافسه الديمقراطي جو بايدن.

مجلة Newsweek الأمريكية قالت، الجمعة 23 أكتوبر/تشرين الأول، إن استطلاعات الرأي الفورية حملت أنباء سارة للمرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن، بعد مناظرته الأخيرة مع دونالد ترامب، وأوضحت أن ثلاثة استطلاعات للرأي أظهرت أن غالبية المصوتين فيها يعتقدون أن أداء نائب الرئيس السابق خلال المناظرة كان متفوقاً على أداء ترامب.

كان قد أظهر استطلاعان لشبكتي CNBC و CNN صدرا في وقت سابق من الأربعاء 21 أكتوبر/تشرين الأول، تقدُّم بايدن في ولاية فلوريدا بنسبة 5 نقاط مئوية و4 نقاط مئوية على الترتيب.

  • هذا الموضوع مترجم عن صحيفة The Hill الأمريكية.
تحميل المزيد