فيديو

محمد علي يضع مطالبه على السيسي وقصة أسعد رجل بالعالم

تم النشر: 2019/09/19 الساعة 05:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/19 الساعة 05:48 بتوقيت غرينتش

موجز الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول 2019 وفيه خمس قصص

البدايةُ مع أسعدِ رجلٍ في العالمٍ، إنَّهُ محظوظٌ للغايةِ، فبعدَ أنْ هزمَ مرضَ السرطانِ مرتَينِ فازَ بجائزةِ اليانصيب وربحَ أربعةَ ملايينِ ونصفَ المليونِ دولارٍ.

ويسكنُ ستو ماكدونالد  بولايةِ أوريغون الأمريكيِة. واعتادَ أنْ يشتريَ تذاكرَ اليانصيب كلَّ أسبوع، وفي كلِّ مرّةٍ تطلبُ منه زوجتُه أنْ يشتريَ “التذكرةَ المحظوظةَ” وفي النهايةِ فازَ بالجائزةِ وفوراً ذهبَ إلى صاحبِ المحلِ الذي يشتري منه تذاكرَ اليانصيبِ وأعطاهُ  ستةً وأربعينَ ألفَ دولارٍ كمكافأةٍ.

قصتُنا الرابعةُ مع فكرةِ اعتقالِ المشتبهِ بهم بطريقةٍ جديدةٍ بناءً على جهازٍ فكرتُهُ جاءتْ للشرطةِ الأمريكيةِ من أفلامِ الرجلِ العنكبوت، حيثُ يقومُ هذا الجهازُ بشلِّ حركةِ المتهمينَ وتقييدهِم عن بُعدٍ بدلاً من السيطرةِ عليهمْ بواسطةِ المسدساتِ الصاعقةِ التي تَسبَّبتْ بوفاةِ خمسينَ شخصاً العامَ الماضي.

قصتُنا الثالثةُ من فرنسا، إنْ كنتَ من سكانِ محيطِ باريس، وسواءٌ كنتَ غنياً أو فقيراً ستمنحُكَ الدولةُ خمسَمئةِ يورو منْ أجلِ شراءِ دراجةٍ إلكترونيةِ من أجلِ التنقُّلِ من بيتكَ إلى العملِ، وإلى حيثُ أردتَ.

خبرُنا الثاني مع فلسطينيةٍ أصابَها جنودٌ إسرائيليونَ بالرصاصِ وتركوها تنزفُ حتى الموتِ، بينما كانت تطلبُ الإغاثةَ قربَ القدسِ.

خبرُنا الأبرزُ مع الممثلِ المقاولِ الذي يقودُ ثورةً في مواقعِ التواصلِ لإسقاطِ النظامِ المصريِّ، حيث طالَبَ في الفيديو الأخيرِ بأنْ يستقيلَ الرئيسُ السيسي يومَ الخميس، أي غداً،  ويُفرجَ عن جميعِ المعتقلينَ السياسيينَ بكلِّ توجُّهاتِهم، وإخلاءِ سبيلِ ضباطِ الشرطةِ.

تقديم سفيان جبران

تحميل المزيد