فيديو

سفير يتوعد بخنق رئيس فرنسا، غاضبون من قطر يروجون لشعار كأس العالم دون أن يعرفوا، نيمار يقاضي برشلونة

تم النشر: 2019/09/05 الساعة 05:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/05 الساعة 05:33 بتوقيت غرينتش

موجز الأربعاء 4 سبتمبر/أيلول 2019

حكايتُنا الخامسةُ مع سفيرٍ ومصارعٍ سابقٍ برازيليٍّ هدَّدَ بخنقِ الرئيسِ الفرنسيِّ إيمانويل ماكرون، على خلفيةِ أزمةِ حرائقِ الأمازون.

قصَّتُنا الرابعةُ مع نيمار داسيلفا الذي سيتحوَّلُ حبُّهُ لبرشلونة إلى عداءٍ. فبعدَ أنْ فشلَتْ صفقةُ انتقالِهِ من باريس سان جيرمان سيبدأُ النجمُ البرازيليُّ بعد ثلاثةِ أسابيعَ بمقاضاةِ برشلونة، مطالباً بدفعِ مستحقاتِهِ المتبقيةِ من وقتٍ سابقٍ وقيمتُها ستةٌ وعشرونَ مليونَ يورو كانَ وعَدَهُ بها النادي ولم يُسلِّمْهَا لهُ.

خبرُنا الثالثُ مع قيامِ مدرسةٍ بأمريكا بإبعادِ سلسلةِ روايات هاري بوتر الشهيرةِ عالمياً من مكتبتِها، بحجةِ أنَّ بها تعاويذَ ولعناتٍ حقيقية.

قِصَّتُنا الثانيةُ كانتْ حديثَ الناسِ حولَ العالمِ وعشَّاقِ الساحرةِ المستديرةِ. في الوقتِ الذي أشادَ فيه رياضيونَ وصحفٌ عالميةٌ بجماليةِ وأناقةِ شعارِ كأسِ العالمِ عشرين اثنين وعشرين في قطر، إلا أنَّ عرباَ يعملونَ لصالحِ دولٍ مناوئةٍ لقطرَ قلَّلوا من الإبداعِ والبساطةِ التي بدا فيها الشعار.

خبرُنا الأبرزُ من الصينِ؛ حيثُ أعلنتْ رئيسةُ السلطةِ التنفيذيةِ في هونغ كونغ سحبَ مشروعِ قانونٍ مثيرٍ للجدلِ أوقعَ المدينةَ في أسوأِ أزمةٍ سياسيةٍ منذُ عقودٍ، كانَ ينصُ على تسليمِ المشتبهِ بهم في قضايا جنائيةٍ  لبكين؛ لمحاكمتِهِم أمامَ محاكمَ يسيطرُ عليها الحزبُ الشيوعيُّ الحاكمُ.

تقديم سفيان جبران

تحميل المزيد