فيديو

إغلاق المقاهي لمنع الطلاق، حرب داخل سجن تطايرت داخله عشرات الرؤوس

تم النشر: 2019/07/31 الساعة 08:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/31 الساعة 08:20 بتوقيت غرينتش

موجز الثلاثاء 30 يوليو/تموز وفيه خمس قصص

البدايةُ مع طفلٍ عُمره نحو ستِّ سنواتٍ ظَهَر خلالَ فيديو وهو ذاهبٌ للتحقيقِ معه من قِبَلِ السلطاتِ الإسرائيليةِ بتهمةِ إلقاءِ حجارةٍ باتجاهِ مركبةٍ عسكريةٍ إسرائيليةٍ خلالَ اقتحامِها بلدتِهِ في القدس.

قصَّتُنا الرابعةُ مبهجةٌ حيثُ قامَ الإثيوبيون بزرعِ أكثرَ من ثلاثِ مئةٍ وخمسينَ مليونَ شجرةٍ في اثنتيْ عشرةَ ساعةً فقط بمشاركةِ رئيسِ الوزراءِ الإثيوبيّ آبي أحمد الذي أطلقَ الحملةَ تحتَ عنوانِ «التراثُ الأخضر».

في خبرِنا الثالثِ قرَّرَ محافظُ الإسماعيليةِ في مصر غلقَ جميعِ المقاهي ونوادِي الإنترنت عندَ منتصفِ الليلِ كونَ ذلك مضيعةً للوقتِ ويؤثرُ سلباً على دخلِ الأسرةِ وحالتِها الاقتصاديةِ ويزيدُ من حالاتِ الطلاق.

خبرُنا الثاني مع حربٍ حاميةِ الوطيسِ وقعتْ بين عصابتيْنِ داخلَ سجنٍ برازيليّ خلَّفتْ اثنينِ وخمسينَ قتيلاً، بينهم ستةَ عشرَ تم قطعُ رؤوسِهِم بينما توفي آخرون نتيجةَ المواجهاتِ والحريق.

خبرُنا الأبرزُ مع خالد شيخ محمد، المتهمِ بتدبيرِ هجماتِ الحادي عشرَ من سبتمبر على الولاياتِ المتحدةِ، حيث أبدى استعداداً للإدلاءِ بالشهادةِ في قضيةٍ رفعها ضحايا يطالبون فيها السعوديةَ بتعويضات، واشترطَ عدمَ سعي أمريكا إلى إنزالِ عقوبةِ الإعدامِ بحقِّه.

تقديم سفيان جبران

تحميل المزيد