فيديو

هروب زوجة محمد بن راشد حاكم دبي الأميرة هيا شقيقة ملك الأردن

تم النشر: 2019/07/03 الساعة 11:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/03 الساعة 11:50 بتوقيت غرينتش

موجز عربي بوست الثلاثاء 2 يوليو تموز 2019 وفيه خمس قصص

قصَّتُنا الخامسةُ ليستْ غريبةً فقطْ إنها أكثرُ غرابةً مِن أيِّ شيء، يقولُ الخبرُ إنَّ الشرطةَ البريطانيةَ عثرتْ داخلَ حديقةٍ في لندن على جثةِ رجلٍ سقطَ من طائرةٍ كانَ مسافراً خلسةً في مكانٍ خارجيٍّ فيها، حيثُ ركِبَ سرَّاً في صندوقٍ عندَ عجلاتِ الطائرةِ. والطائرةُ تابعةٌ للخطوطِ الجويةِ الكينيةِ كانتْ في طريقِهَا إلى أكبرِ مطاراتِ لندن.

خبرُنَا الرابعُ مع خبرٍ صادمٍ عن حاكمِ دبي محمد بن راشد وزوجتِهِ الأميرةِ هيا شقيقةِ ملكِ الأردنِ التي هربتْ ولجأتْ إلى بريطانيا مع ابنِهَا وبنتَِها. تقولُ صحيفةُ دايلي بيست البريطانيةُ إنَّ الأميرةَ وهي الزوجةُ السادسةُ لمحمد بن راشد قررتِ الفرارَ بعدَ انهيارِ زواجِهِمَا.

خبرُنَا الثالثُ من إسطنبول؛ حيثُ اعتقلتِ الشرطةُ مواطنينَ أتراكاً حرَّضُوا على السوريينَ على منصاتِ التواصلِ الاجتماعيِّ تحت هاشتاغ “ارحلوا أيُّها السوريونَ ولا أريدُ السوريينَ في بلدي”. وبدأ التحريضُ بعد انتشارِ خبرٍ يقولُ إنَّ سورِيَّاً تعرَّضَ لطفلةٍ تركيةٍ، لكنَّ السلطاتِ والصحفَ التركيةَ الرسميةَ أكدتْ أنَّ الشابَ المعتدي لم يكُنْ سوريّاً ويحملُ جنسيةً أخرى غيرَ عربية.

في خبرِنَا الثاني ظهورُ عضوِ مجلسِ الأمةِ الكويتيِّ السابقِ ناصر الدويلة للحديثِ عن ظروفِ اعتقالِهِ بعدَ تغريدةٍ اُعتبرَتْ مسيئةً للسعوديةِ وقالَ إنَّه عاشَ لحظاتٍ جميلةً وإنَّ الدولةَ وفرَّتَ لهُ كلَّ شيءٍ خلالَ الاعتقالِ الذي استمرَ قرابةَ ثمانيةٍ وأربعينَ ساعةً.

في خَبرِنَا الأبرزِ حديثُ الرئيسِ الأمريكيِّ لإيرانَ مِن أنَّها تلعبُ بالنارِ بعدَ أنْ أعلنَتْ أنَّهَا تجاوزَتْ سقفَ مخزونِهَا مِنَ اليورانيوم المخصَّبِ المنصوصِ عليهِ في الاتفاقِ النوويِّ لعامِ ألفينِ وخمسةَ عشرَ.

وقالَ ترامب مخاطباً القادةَ الإيرانيينَ: أنتمْ تَعرفونَ ماذا تَفعلونَ.. تَعرِفونَ بماذا تَلعبونَ.

 

تقديم سفيان جبران

 

تحميل المزيد