فيديو

أغلى تسوية طلاق في العالم.. من امرأة عادية إلى رابع أثرى امرأة

تم النشر: 2019/07/02 الساعة 08:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/02 الساعة 08:35 بتوقيت غرينتش

موجز الإثنين 2 يوليو  2 يوليو تموز 2019 وفيه خمس قصص

قصتُنا الخامسةُ مع أغلى تسويةِ طلاقٍ في العالم، حيثُ سيدفعُ مؤسسُ أمازون ثمانيةً وثلاثينَ مليارَ دولارٍ لزوجتِهِ السابقةِ ماكنزي بيزوس. وستنتقلُ بيزوس من كونها امرأةً عاديةً لتصبحَ بينَ ليلةٍ وضُحَاها رابعَ أغنى امرأةٍ في العالم.

في خبرِنا الرابعِ قطعُ ثلجٍ تتساقطُ في الصيفِ. فبينما تشكو أوروبا والبلدانُ العربيةُ من درجةِ حرارةٍ وصلتْ إلى خمسينَ درجةً مئويةً اجتاحتْ عاصفةُ ثلوجٍ مدينةً غربَ العاصمةِ المكسيكيةِ ودَفَنَتِ السياراتِ.

في قصتِنا الثالثةِ: ما هو السؤالُ الذي طرحَهُ ترامب على كيم جونغ أون لحظةَ وصولِهِ الحدودَ بينَ الكوريتيْنِ؟ ترامب كشفَ أنه سألَ الزعيمَ الشابَّ قائلاً: «هلْ تريدُنِي أنْ أعبُرَ الخطَّ لأكونَ في أرضِكَ؟»، فردَّ عليه كيم: «سأتشرفُ كثيراً بذلكَ»،

في خبرِنا الثاني توفِّيَ في مصر محمد العباسي، الذي يُعدُّ أحدَ أبطالِ حربِ أكتوبر. ويشتهرُ العباسي باسمِ محمد أفندي العباسي وهو أولُ مَنْ رفعَ العلمَ المصريَّ على أولِ نقطةٍ حصينةٍ في خطِّ بارليف.

وفي مصر أيضاً تُوفِّيَ الممثلُ عزت أبوعوف، عن عمرٍ ناهزَ واحداً وسبعينَ عاماً داخلَ أحدِ المستشفياتِ الخاصةِ في القاهرةِ، بعدَ صراعٍ طويلٍ مع المرض.

خبرُنا الأبرزُ من السودان، حيثُ أعلنتْ وزارةُ الصحةِ سقوطَ سبعةِ قتلى جراءَ الاحتجاجاتِ التي شهدَتْهَا عدةُ مدنٍ، وإصابةَ مئةٍ وواحدٍ وثمانينَ شخصاً، بينهم سبعةٌ وعشرون إصابةً بطلقٍ ناريٍّ.

وشهدتِ الخرطومُ وستةَ عشرَ مدينةً أخرى احتجاجاتٍ حاشدةً، الأحد تحتَ عنوانِ «مواكبُ القصاصِ للشهداءِ وتسليمِ السلطةِ للمدنيين»، تلبيةً لدعوةٍ من «قوى إعلانِ الحريةِ والتغييرِ»، قائدةِ الاحتجاجاتِ الشعبيةِ.

تقديم سفيان جبران

 

تحميل المزيد