فيديو

سعودي يشتم القدس والفلسطينيين

تم النشر: 2019/06/29 الساعة 10:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/29 الساعة 10:04 بتوقيت غرينتش

موجز الجمعة 28 يونيو/حزيران 2019 وفيه خمس قصص

البدايةُ مع المذيعةِ العُمانية بيان البلوشي التي ظهرت وهي تضحكُ على الهواءِ مباشرةً بشكلٍ هستيري أمامَ ضيفِها الذي بدا مندهشاً من تصرُّفِها بينما كانَ يقولُ شعراً شعبياً وبدَت كما لو أنها تسخرُ منه. واعتذرتِ المذيعةُ بعدَ انتشارِ الجدلِ على منصاتِ التواصلِ الاجتماعي عن ما قامت به وقالتْ إنَّ الضحكَ كان خارجاً عن إرادتِها.

من الإعلاميةِ العُمانيةِ إلى إعلاميٍّ سعوديٍّ يُدعَى فهد الشمري ظهرَ بفيديو ليهاجمَ الشعبَ الفلسطينيَّ ويصفه بالشحات وقال إن المسجد الأقصى معبد يهودي ليستفزَّ بذلك آلاف العربَ والمسلمين.

حكايتُنا الثالثةُ مع البوركيني حيثُ أغلقَ رئيسُ بلديةِ جنوبِ فرنسا مسبحَينِ بلديين رغمَ موجةِ الحرِّ الشديدةِ التي تجتاحُ البلادَ وذلك إثرَ ضجةٍ أُثيرَت بعدَ ارتداءِ مُسلماتٍ البوركيني وذهابِهِنَّ للسباحة.

قصتُنا الثانيةُ مع لقطاتٍ من قمةِ العشرين حيثُ يلتقي زعماءُ أقوى اقتصاداتِ العالمِ العشرين كلَّ عام. ولقطتُنا الأولى مع ترامب ورئيسِ وزراءِ اليابان الذي بقيَ مادَّاً يدَه لـ خمسِ ثوانٍ بينما كانَ الرئيسُ الأمريكيُّ يتلفَّتُ ولا يمكنُ الجزمُ بأنَّه لم يكنْ متعمِّداً ذلك.

خبرُنا الأبرزُ من السودان حيثُ تحشُدُ قوى الثورةِ لتظاهراتٍ مليونيةٍ في الثلاثين من يونيو/حزيران للضغطِ على المجلسِ العسكريِّ الانتقاليِّ من أجلِ تسليمِ السلطةِ إلى المدنيين، تقابلُها حشودٌ عسكريةٌ من قواتِ الدعمِ السريعِ التي تستعرِضُ قوَّتَها في الطُرقاتِ والأحياء.

تقديم سفيان جبران

 

تحميل المزيد