شاهد.. أول فيديو مسرب من مدينة تدمر الأثرية التي يسيطر عليها داعش

عربي بوست
تم النشر: 2015/11/02 الساعة 13:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/11/02 الساعة 13:54 بتوقيت غرينتش

حصلت "عربي بوست" على شريط فيديو مسرب يعد الأول من داخل مدينة تدمر السورية الأثرية والتي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، وفي الفيديو يظهر ما تبقى من قوس النصر الأثري بعد تدمير التنظيم له الشهر قبل الماضي.

ويذكر أنه في ظل قطع تنظيم داعش للاتصالات في المدينة فإنه يصعب بشكل كبير الحصول على صور أو مقاطع فيديو للمدينة وما تم تدميره من آثارها وما تبقى منها إلى الآن.

الروس يقصفون تدمر لأول مرة

ومن ناحية أخرى، أعلن الجيش الروسي الاثنين 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، أنه قصف للمرة الأولى منطقة مدينة تدمر في سوريا أحد معاقل داعش في سوريا.

الطائرات الروسية دمرت "موقعاً دفاعياً" و"بطاريات مضادة للطائرات" للتنظيم في منطقة تدمر، لافتاً أيضاً إلى قصف 237 هدفاً له في سوريا في اليومين الأخيرين.

خالد الحمصي، وهو من سكان تدمر قال إن الضربات الروسية ضربت الطرف الغربي للموقع الأثري، ولم يمكن التحقق من آثار الدمار.

التلفزيون السوري، كان قد أكد مطلع أكتوبر/ تشرين الأول أن الطيران الروسي وجه ضربات إلى مواقع التنظيم في تدمر وحولها قبل صدور نفي عن وزارة الدفاع الروسية.

وقد استولى تنظيم الدولة الإسلامية في 21 مايو/ أيار على مدينة تدمر بمحافظة حمص (وسط) على بعد 205 كلم إلى شمال شرق دمشق، بعد أن طرد منها القوات الحكومية، كما قام التنظيم بعمليات قتل وتدمير في هذه المدينة الأثرية المصنفة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي للبشرية.

تحميل المزيد