فيديو

هل طلَّق ملكُ المغربِ زوجتَه الجميلة؟ ومحاكمةُ طفلٍ مصريٍّ

تم النشر: 2019/07/24 الساعة 14:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/24 الساعة 14:45 بتوقيت غرينتش

موجز الأربعاء 24 يونيو حزيران 2019 وفيه خمس قصص

الأولى مع العاهل المغربيّ محمد السادس وانفصاله عن زوجتِهِ الأميرةِ للا سلمى؟ شائعاتٌ بدأتِ الربيعَ الماضي ولم يؤكِّدها الديوانُ الملكيُّ بعدُ، لكنَّ بياناً باسمِ محامي العائلةِ الملكيةِ وَصَفَ سلمى بناتي بأنَّها الزوجةُ السابقةُ، ما يُشيرُ إلى أنَّ المَلِكَ طلَّقَها.

في حكايتِنا الرابعةِ طفلٌ مصريٌّ عمرُهُ عشرُ سنواتٍ يبدو مرعوباً وهو واقفٌ أمامَ ثلاثةِ قضاةٍ، ومِن حولِهِ ضُباطٌ، بينما كان يسمعُ التُّهمَ الموجَّهةَ له، المتعلقةَ بما عُرِفَ بأحداثِ قريةِ العُدْوَةِ، التي ينتمي لها الرئيسُ الراحلُ محمد مرسي.

في قصتِنا الثالثةِ فيديو مؤسفٌ، يُظهرُ لحظةَ دخولِ شخصَيْنِ بسلاحِهِما إلى مطعمٍ في أربيل بالعراقِ، وإفراغِهِما الرَّصَاصَ بجسدِ دبلوماسيٍّ بالقنصليةِ التركيةِ. وفي الفيديو نلاحظُ أحدَ مساعدِي الدبلوماسيِّ وهو يحاولُ حمايَتَه لكنَّ الرصاصَ سبقَه.

في حكايتِنا الثانيةِ حطَّم زوجٌ منَ الأحذيةِ رقماً قياسياً، عندما جرى بيعُهُ في مزادٍ علنيٍّ مقابلَ أربعِ مئةٍ وسبعةٍ وثلاثينَ ألفاً، وخمسِ مئةِ دولارٍ.

قصتُنا الأبرزُ مع وزيرةِ الهجرةِ المصريةِ، التي هدَّدتْ بتقطيعِ المعارضينَ في الخارجِ، وظهرتْ في فيديو مسرَّبٍ وهي تُلوِّحُ بإشارةِ نحرِ الرقبةِ. لقد ظهرتِ الوزيرةُ نبيلة مكرم مرةً أخرى لتُعبِّرَ عن أسفِها عمَّا جاءَ في الفيديو.

تقديم سفيان جبران

تحميل المزيد