فيديو

سألوا أحد قتلة جورج فلويد “هل تشعر بالندم؟”

تم النشر: 2020/06/25 الساعة 12:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/06/25 الساعة 12:26 بتوقيت غرينتش

سيدة تسأل أحد الضباط المسؤولين عن قتل جورج فلويد: “هل تشعر بأي ندم؟”

 

تعرض أحد الضباط الأربعة المتهمين بقتل الأمريكي جورج فلويد، إلى موقف محرج للغاية عندما واجهته سيدة أثناء شرائه من البقالة في أحد متاجر ولاية مينيسوتا حيث وقعت حادثة القتل التي أشعلت أمريكا، وانهالت عليه السيدة باللوم والأسئلة، الأمر الذي جعله عاجزاً تماماً على الرد عليها. 

 

ملايين المشاهدات: كانت السيدة تشتري حاجياتها عندما صادفت الضابط جيه ألكسندر كيونغ، الذي يبلغ من العمر 26 عاماً، والذي أفرجت السلطات عنه من سجن مقاطعة هينيبين بولاية مينيسوتا الأمريكية ليلة الجمعة، بكفالة قدرها 750 ألف دولار، وفقاً لما ذكرته صحيفة Independent البريطانية، الإثنين 22 يونيو/ حزيران 2020.

 

واجهت السيدة الضابط كيونغ وبدأت تصور بهاتفها المحمول، وقالت له: “أنت خارج السجن إذاً، وتتسوق بكل راحة في Cub Foods، كما لو كنت لم تفعل أي شيء”، ثم أضافت: “هل تعتقد أن الناس لن يتعرفوا عليك. لقد قتلت شخصاً بدم بارد. لا يحق لك أن تكون هنا”.

 

جاءت استجابة كيونغ المقتضبة بالقول: “أنا متفهم. سأذهب لدفع ثمن أغراضي”، لترد عليه المرأة: “لا، لا نريدك أن تحصل على أغراضك، نريدك أن تكون محبوساً”، وأضافت سؤالاً آخر له: “هل تشعر بأي ندم على ما فعلته”.

 

يُظهر الفيديو الضابط كيونغ وهو صامت تماماً أمام سيل الأسئلة والتوبيخ الذي كان يتعرض له، بينما كان يُسمع صوت السيدة التي تصور الفيديو وهي تُخبر الناس في المتجر بأنها تتكلم مع الشخص الذي شارك بقتل فلويد.

 

يواجه كيونغ اتهامات بالمساعدة والتحريض على القتل من الدرجة الثانية، لدوره في وفاة فلويد. ووفقاً لوثائق المحكمة، فإن كيونغ شارك في إبقاء المجني عليه فلويد على الأرض، خلال محاولة اعتقاله بسبب استخدامه المزعوم لورقة نقدية مزيفة بقيمة 20 دولاراً.

 

وخلال الواقعة التي أفضت إلى مقتل فلويد، وطأ ضابط آخر، هو ديريك تشوفين، بركبته على عنق فلويد، رغم التماسات المجني عليه المستمرة بأنه لا يستطيع التنفس.

 

نشر مستخدم يُدعى جوشيا مقطعَ الفيديو على موقع تويتر، وكتب: “انظروا مع من تواجهت أختي في متجر Cub Foods في بلايموث. إنه جيه ألكسندر كيونغ، أحد الضباط الذين قتلوا جورج فلويد #GeorgeFloyd بدم بارد”.

 

ومنذ ذلك الحين، شارك المقطع عشرات الآلاف من المستخدمين.

 

يواجه الضابط تشوفين، الذي وطأ على عنق فلويد، اتهامات بالقتل من الدرجة الثانية. كما وجِّهت اتهامات إلى كل من تو ثاو وتوماس لين وجيه ألكسندر كيونغ بالمساعدة والتحريض على القتل، في وقت سابق من هذا الشهر. وفُصل رجال الشرطة من وظائفهم.

 

– هذا الموضوع مترجم من موقع صحيفة Independent البريطانية.

 

تحميل المزيد