فيديو

رئيس بلدية يأمر السكان بالسعادة، بطل يموت غرقاً قبل وصوله لأوروبا

تم النشر: 2019/09/20 الساعة 15:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/21 الساعة 10:26 بتوقيت غرينتش

موجز الجمعة 20 سبتمبر/أيلول 2019 وفيه خمس قصص

نبدأُ من مصرَ معَ دعوةٍ وجَّهَها الممثلُ ورجلُ الأعمالُ محمد علي لوزيرِ الدفاعِ بأنْ يُجبرَ الرئيسَ السيسي على التنحِّي واعتقالِه في حالِ رفضَ ذلك.

كما وجَّه دعوةً لعمومِ المصريينَ بالداخلِ بالتعبيرِ عن موقفِهم من بقاءِ السيسي في السلطةِ بعد انتهاءِ مباراةِ كأسِ “السوبرِ” بينَ قطبَيِ الكرةِ المصريةِ الزمالكِ والأهلي، وذلكَ بالوقوفِ أمامَ منازلهِمْ وتصويرِ ذلكَ ونشرِهِ على منصاتِ التواصلِ.

حكايتُنا الرابعةُ مع وفاةِ البطلِ اليمنيِّ في الكونغ فو هلال الحاج وسطَ مياهِ البحرِ بينما كانَ يحاولُ الوصولَ إلى إسبانيا عبرَ مضيقِ جبلِ طارق.

قصتُنا الثالثةُ مع إلزامِ رئيسِ بلديةٍ فرنسيةٍ السكانَ بأنْ يكونوا فرحينَ لمدةِ أسبوعٍ كاملٍ وأمرِهمْ بالامتناعِ عن الموسيقى الحزينةِ أو قراءةِ الكتبِ والرواياتِ التي تنتهي بشكلٍ تعيس.

خبرُنا الثاني مع تعليقِ حزبِ المحافظينِ الحاكمِ في بريطانيا عضويةَ عددٍ من أفرادِهِ بسببِ نشرِهِم على تويتر وفيسبوك موادَّ معاديةً للمسلمين. وحسبَ “بي بي سي” فقدْ بلغَ عددُ الحالاتِ المعاديةِ للمسلمينَ عشرينَ شخصاً.

خبرُنا الأبرزُ مع إعلانِ شركةِ “تويتر”، الجمعة، إلغاءَ مائتينِ وسبعةٍ وستينَ حساباً، وتجميدَ نحوِ خمسةِ آلافِ حسابٍ تعملُ من الإماراتِ ومصر، على خلفيةِ ارتباطِهِما بأهدافٍ واستراتيجياتٍ مشتركةٍ تستهدفُ قطر واليمن، وتبالغُ في دعمِ الحكومةِ السعودية. وأعلنتْ شركةُ تويتر أيضاً التجميدَ المؤقتَ لحسابِ سعودِ القحطاني، المستشارِ السابقِ لوليِّ العهدِ السعوديِّ محمد بن سلمان.

تقديم سفيان جبران

تحميل المزيد