فيديو

موجز الجمعة 3 مايو/أيار.. تحدي رمضان مع فاندام

تم النشر: 2019/05/03 الساعة 15:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/07 الساعة 09:03 بتوقيت غرينتش

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان، ويبدو أن الممثل المصري محمد رمضان قد جهز لجمهوره حملة دعائية تشويقية لصالح إحدى شركات الاتصالات، تجمعه مع الممثل العالمي فان دام.

نبقى مع المشاهير، حيث كشف وكيل أعمال الممثل البريطاني بيتر مايهيو، نجم سلسلة أفلام Star Wars، أن الأخير توفي قبل أيام وسط عائلته في أمريكا. وقد لعب نجم هوليود دور شخصية “تشوباكا” في ثلاثية Star Wars الأصلية، وفي الحلقة الثالثة من أفلام القصة التمهيدية (The prequels)، وفي الثلاثية الجديدة أيضا. وكان الممثل الراحل قد أطلق مؤسسة لدعم من يمرون بمواقف عصيبة، وشمل ذلك توفير الطعام والمؤن للأطفال في فنزويلا.

خبرنا الثالث من المكسيك، حيث عثرت الشرطة على ملكة جمال أوروغواي السابقة فاطمة دافيلا جثة هامدة في فندق بالعاصمة مكسيكو سيتي. وأوضح موقع “فوكس نيوز” أن جثة دافيلا، وجدت معلقة بحبل في حمام غرفتها، فيما فتح مكتب المدعي العام تحقيقا لمعرفة ما إذا كانت الفتاة قد ماتت جراء جريمة، أو أنها أقدمت على الانتحار.

في المغرب، دعت أحزاب إلى تعديل المادة السابعة والأربعين من الدستور، وهي تتيح للملك تكليف شخصية من الحزب المتصدر لنتائج الانتخابات التشريعية بتشكيل الحكومة. وتهدف الأحزاب إلى إعطاء المجال للملك بتعيين رئيس للحكومة من حزب اخر أو من تحالف أحزاب ربما يمتلك عددا من المقاعد أكثر من الحزب المتصدر. وقد تكون هذه الدعوات بهدف قطع الطريق على ترؤس حزب «العدالة والتنمية» الإسلامي للحكومة المقبلة أيضا، في حال تصدره لانتخابات ألفين وواحد وعشرين.

خبرنا الأبرز لليوم مع مستشار البيت الأبيض وزوج ابنة الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، الذي أعلن أن صفقة القرن ستكرس القدس عاصمة لإسرائيل ولن تأتي على ذكر حل الدولتين. كما أكد أن خطته للسلام في الشرق الأوسط ستكون نقطة بداية جيدة لمعالجة الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني والقضايا السياسية. ومن المتوقع أن الكشف عن صفقة القرن في يونيو/حزيران المقبل. ومن المرجح أن تأتي الخطة في صالح إسرائيل نظرا لأن إدارة ترامب تتخذ نهجا متشددا تجاه الفلسطينيين وفق ما يرى الجانب الفلسطيني، حيث قطعت عنهم المساعدات.

علامات:
تحميل المزيد