فيديو

المجلس العسكري السوداني يعلن بقاء قواته في اليمن، ملاكمة بين توأم في رحم أمهما، والمغنية دوا ليبا ترقص “الدبكة” مع اللاجئين

تم النشر: 2019/04/16 الساعة 16:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/16 الساعة 16:08 بتوقيت غرينتش

هل تعرفون “الدبكة”؟ بعضكم لم يخض التجربة بعد، كما فعلت المغنية البريطانية، دوا ليبا، التي رقصت على إيقاعات الدبكة خلال زيارتها مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان. ليبا وصفت الزيارة التي استمرت ثلاثة أيام بأنها تجربة فتحت عينيها على الأوضاع الصعبة التي يعيشها الأطفال النازحون من سوريا وأهاليهم. فيما نشرت المغنية صورا كثيرة تداولها رواد مواقع التواصل، وكتبت عليها: «كانت تجربة مفجعة وعاطفية ومفعمة بالأمل».

في خبرنا التالي، يبدو أن المنافسة بين الأطفال تبدأ حتى قبل ولادتهم، إذ أظهر مقطع فيديو لمسح بواسطة الموجات فوق الصوتية لتوأمين في رحم أمهما، وهما يوجهان اللكمات إلى بعضهما. الفيديو من أحد مستشفيات الصين، وتظهر فيه التوأمان اللتان ولدتا قبل فترة، “تشيري” و “ستروبري”، وقد صوره والدهما وقرر نشره مؤخرا.

إلى العاصمة الفرنسية باريس، حيث اندلع أمس حريق ضخم في كاتدرائية نوتردام إحدى أشهر كنائس العالم، وقد وقع الحريق بالتزامن مع أعمال تجديد وترميم بدأت قبل فترة. وفيما حزنت باريس على ما وقع للمعلم التاريخي، كانت موجة سخرية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد انطلقت على تويتر بعد تغريدة اقترح فيها استخدام طائرات الإطفاء لإيقاف حريق الكنيسة. وبالطبع، لو نفذ اقتراح ترامب لكان الجزء المتبقي من هيكل الكاتدرائية سيدمر بالكامل.

نبقى في البيت الأبيض، حيث قال وزير المالية التركي براءت ألبيرق، إن ترامب تبنى وجهة نظر منطقية فيما يتعلق بشراء تركيا المزمع لمنظومة إس 400 الروسية للدفاع الجوي، وذلك بعد اجتماعهما ليل أمس. كما شملت الاجتماعات بين الطرفين مناقشة زيادة التبادل التجاري بين الولايات المتحدة وتركيا من عشرين مليار دولار إلى خمسة وسبعين مليار دولار سنويا.

أما خبرنا الأبرز فهو من السودان، حيث كشف نائب رئيس المجلس العسكري الفريق أول محمد حمدان حميدتي، أن القوات السودانية المشاركة مع التحالف الذي تقوده السعودية لقتال الحوثيين في اليمن ستظل هناك. ويشارك السودان في التحالف بقوات قوامها ثلاثة الاف جندي وعدة طائرات مقاتلة. يأتي ذلك في ظل استمرار المظاهرات في السودان، حيث دعا تجمع المهنيين الجماعة التي قادت الاحتجاجات ضد الرئيس المخلوع عمر البشير، إلى حل المجلس العسكري الانتقالي وتشكيل مجلس مدني مؤقت جديد.

تحميل المزيد