أخبار

إدانة عربية ودولية لنية نتنياهو ضم غور الأردن لإسرائيل، وبريطاني يُضحي بثروته من أجل مخالفة بسيطة

تم النشر: 2019/09/11 الساعة 19:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/11 الساعة 20:06 بتوقيت غرينتش

موجز الأربعاء 11 سبتمبر/أيلول 2019 وفي خمس حكايات

قصَّتُنا الخامسةُ مع إعلانُ شركةِ أبل عن أجهزةِ “آيفون أحدَ عشرَ” و “آيفون أحدَ عشرَ برو” و “آيفون أحدَ عشرَ ماكس برو” الجديدةِ، والذي جاء بعيداً عن التوقعاتِ التي اعتادتْ أبل أنْ تُبهرَ زبائنَها بها.

فالتحسيناتُ التي يمكنُ أن نلمَسُها في أجهزةِ أبل الجديدةِ تتمثلُ في الكاميرا الثوريةِ والعدساتِ الثلاثِ وسعةِ البطاريةِ، إلَّا أنَّ هذه التقنياتِ جرى الحديثُ عنها منذُ سنواتٍ، وأخذتْ في الظهورِ في عددٍ منَ الهواتفِ بالفعلِ، مثلَ هواوي وجوجل بيكسل 4.

حكايتُنا الرابعةُ مع بريطانيٍّ تصرَّفَ بشكلٍ غريبٍ جداً، عندما خاضَ معركةً قضائيةً خاسرةً بسببِ تغريمِه مخالفةَ سرعةٍ قيمتُها مئةٌ وعشرونَ دولاراً أمريكياً فقط.

تخيل أنَّ هذا الرجلَ أنفقَ حوالي سبعةً وثلاثينَ ألفَ دولارٍ من مدخراتِه من أجلِ الحصولِ على ما وَصَفَهُ بـ«العدالةِ» من وجهةِ نظرِه، فهو يرى أنَّ النظامَ القانونيَّ في بلدِه «معيبٌ للغايةِ»

خبرُنا الثالثُ منَ العراقِ، حيثُ أظهرَتْ مشاهدُ مرعبةٌ للغاية، عندما صبَّتْ طائراتٌ حربيةٌ تابعةٌ للتحالفِ الدوليِّ  أربعينَ طناً من القنابلِ على قريةٍ عراقيةٍ قيلَ إنها تضمُّ عناصرَ من داعش.

خبرُنا الثاني عنْ رئيسِ الوزراءِ الإسرائيليِّ، الذي ذهبَ إلى مستوطنةِ أشدود ليقيمَ حفلاً لحزبِ الليكود، إلا أنَّ الاحتفالَ تحوَّلَ إلى انتكاسةٍ له، عندما فرَّ مِنَ المكانِ، بعدَ أنْ دوَّتْ صفاراتُ الإنذارِ في المنطقةِ.

خبرُنا الأبرزُ مِنَ الأراضي الفلسطينيةِ، وهوَ إعلانُ نتنياهو عزمَهُ ضمَّ غور الأردن في الضفةِ الغربيةِ المحتلةِ إلى إسرائيل، إذا ما فازَ في الانتخاباتِ العامةِ المقررةِ الأسبوعَ المقبل. 

إعلانُ نتنياهو أثارَ غضباً دولياً وعربياً، فقد أكَّدَت جامعةُ الدولِ العربيةِ أنَّ هذا الإعلانَ تطوُّر خطيرٌ، وعدوانٌ جديد، ويعتبرُ انتهاكاً للقانونِ الدوليِّ وميثاقِ الأممِ المتحدةِ وقراراتِ الشرعيةِ الدولية.

 

تحميل المزيد