فيديو

حوت روسي “جاسوس”، وشبيه بطل “صراع العروش” الباكستاني، وأحداث جديدة في السودان

تم النشر: 2019/04/30 الساعة 16:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/07 الساعة 15:57 بتوقيت غرينتش

عثر في النرويج على حوت أبيض ضخم، يعتقد أنه تلقى تدريبات على يد قوات البحرية الروسية، حيث يستخدم لأغراض تجسسية. واعتاد الحوت المدرب على الاقتراب من الزوارق النرويجية قبالة سواحل جزيرة إنغواي، القريبة من المدينة التي يتمركز فيها الأسطول الشمالي الروسي.وبدا الحوت أليفا بعدما تم العثور عليه، ومعتادا على التعامل مع البشر، وهو ما أظهره مقطع فيديو نشرته هيئة الإذاعة النرويجية.

إلى لبنان، حيث نشرت الممثلة نادين نجيم فيديو على إنستغرام حاز خلال ساعات على نصف مليون مشاهدة. ويظهر في الفيديو مشادة كلامية بينها وبين فريق عمل مسلسل «خمسة ونص» الذي حاول استفزازها.

في خبرنا الثالث، فوجئ الكثيرون في مدينة روالبندي الباكستانية برؤية إحدى شخصيات مسلسل «صراع العروش» التلفزيوني تقدم لهم الطعام في مطعم محلي. وحقق النادل روضي خان مشاهدة كبيرة على وسائل التواصل في بلده، حيث يحظى game of thrones بإقبال كبير، بسبب التشابه الكبير بينه وبين الممثل الأمريكي بيتر دينكليج الذي يجسد شخصية «تيريون لانستر»، في المسلسل الخيالي الذي تبثه شبكة تلفزيون HBO.

في أمريكا، قالت صحيفة نيويورك تايمز اليوم إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تضغط من أجل تصنيف جماعة الإخوان المسلمين ك”منظمة إرهابية أجنبية”. ونقلت الصحيفة عن مسؤولين مطلعين قولهم إن “البيت الأبيض أصدر تعليماته للأمن القومي والدبلوماسيين لبحث طريقة لفرض عقوبات على الجماعة”. ويأتي عزم الإدارة الأمريكية تصنيف الجماعة ك”منظمة إرهابية” بعد زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للبيت الأبيض بداية الشهر الجاري.

خبرنا الأبرز لليوم من السودان، حيث حذر نائب رئيس المجلس العسكري السوداني من استمرار ما سماها الفوضى وتعهد بفرض القانون والأمن وحماية المواطن وممتلكاته قائلا: “للصبر حدود”. وبلهجة غاضبة، أكد الفريق أول محمد حمدان حميدتي التزام المجلس بالتفاوض، وذلك بعد فشل المفاوضات أمس الإثنين مع قوى الحرية والتغيير في تشكيل مجلس مدني. عدم اتفاق القوى الممثلة للمحتجين مع الجيش في السودان يزيد من الشكوك في النية الحقيقية للجيش بخصوص البقاء في الحكم، إذ تشير تلك المعطيات إلى أن هناك رغبة في السيطرة على المشهد، وأن الجيش قد لا يتنازل للمدنيين عن إدارة الفترة الانتقالية.

علامات:
تحميل المزيد