فيديو

امرأتان تؤمّان ذكوراً وإناثاً بصلاة الجمعة دون حجاب، مرشحة تطالب بتعدد الزوجات

تم النشر: 2019/09/10 الساعة 05:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/10 الساعة 05:56 بتوقيت غرينتش

موجز الإثنين 9 سبتمبر/أيلول 2019 وفي خمس حكايات

حكايتُنا الخامسةُ مع امرأتينِ غيرِ محجبتين ظهرتا وهما تؤمّانِ رجالاً ونساءً في الصلاةِ، بعد أن قامتا بإلقاءِ خطبةٍ باللغةِ الفرنسيةِ مع ترجمةِ بعضٍ منها للعربية. وقد حصلتِ المرأتانِ على تمويلٍ للقيامِ بذلك مرةً كلَّ شهرٍ لمدةِ سنةٍ كاملة.

حكايتُنا الرابعةُ مع مشاهدَ قاسيةٍ لفيليْنِ خرَجَا عن طورِهِمَا ودَهَسَا حشداً من الناسِ أثناءَ مِهرجانٍ  بالعاصمةِ السريلانكيةِ ما أدلى إلى إصابةِ سبعةَ عشرَ شخصاً.

ووقعَ الحادثُ خلالَ إحدى أكثرِ المناسباتِ السنويةِ بهجةً في سريلانكا حيث تعجُّ شوارعُ منطقةِ كوت في العاصمةِ بالموسيقى والرقصِ والأفيالِ المُزيّنة.

في حكايتِنا الثالثةِ لحظاتُ ذهولٍ واستغرابٍ عاشها لاعبو منتخب ألبانيا عندما سمعوا نشيداً وطنياً لدولةٍ أخرى قبلَ بدءِ مباراتهم مع فرنسا ضمنَ منافساتِ الجولةِ الخامسةِ للمجموعةِ الثامنةِ من التصفياتِ المؤهلةِ إلى بطولةِ كأسِ الأممِ الأوروبية ِ يورو عشرين عشرين.

واعتذر الرئيسُ الفرنسيُّ لألبانيا عن الهفوةِ التي سَمِعَ فيها اللاعبون الألبانُ نشيدَ أندورا بدلاً من نشيدِهِم الوطنيّ.

قصتُّنا الثانيةُ مع إماراتيةٍ ترشحَتْ لانتخاباتِ المجلسِ الوطنيِّ الاتحاديِّ قدمَتْ في حملتِها الانتخابيةِ تعدُّدَ الزوجاتِ منْ أجلِ القضاءِ على العنوسة.

المرشحةُ عن إمارةِ الشارقةٍ، خولة عبد العزيز آل أوضحَتْ أنَّ الإناثَ في تزايدٍ في المجتمعِ الإماراتيِّ مقارنةً بعددِ الذكورِ، وأنَّ لقبَ عانس يُطلقُ على الشبابِ والفتياتِ ممَّنْ فاتَتْهُم سنُّ الزواجِ، وأنها ستعملُ على وضعِ خُططٍ تُرضي جميعَ الأطرافِ على قدرِ الإمكانِ من أجلِ خلقِ أسرةٍ سعيدةٍ منْ شأنِها أنْ تكونَ فاعلةً وتزيدَ منْ عددِ سكانِ الدولةِ.

خبرُنا الأبرزُ مع تونس مهدِ الربيعِ العربيِّ التي تباَهى بها مُغرِّدونَ عربٌ وتونسيونَ بسببِ مناظراتٍ تلفزيونيةٍ على الهواءِ مباشرةً بثَّها الإعلامُ الحكوميُّ والخاصُّ ضمَّتْ كلَّ مرشحِي الرئاسة.

تقديم سفيان جبران

تحميل المزيد