فيديو

استدعاء سفير الإمارات من المغرب، واستجواب سوري بشأن هجمات سريلانكا!

تم النشر: 2019/04/24 الساعة 07:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/24 الساعة 07:20 بتوقيت غرينتش

خبرنا الأول من الفضاء، حيث كشفت دراسة جديدة أجرتها وكالة ناسا أن رواد الفضاء يمكنهم استخدام نظارات سباحة عند السفر إلى كوكب المريخ لحماية عيونهم. وأوضحت أن هذه النظارات تتمكن من حماية القدرة على الإبصار، في وقت يتعرض رواد الفضاء على متن الرحلات الفضائية الطويلة بمحطة الفضاء إلى تغييرات تلحق بعيونهم وتستمر لسنوات، لا سيما ما يعرف طبيا باسم ضغط العين.

احتفالا بعيد ميلاده الأول الذي يوافق اليوم الثلاثاء، نشر الأمير البريطاني ويليام وزوجته كيت ميدلتون ثلاث صور جديدة لابنهما الأصغر الأمير لويس. وتظهر صورتان لويس الذي بات يشبه والده دوق كامبريدج بشكل كبير، في إحدى الغابات حيث التقطت كيت الصور قبل فترة. المدلل الصغير لويس هو الخامس في ترتيب ولاية العرش، وتم اختيار اسمه نسبة إلى جد الأمير فيليب.

في خبرنا الثالث، قالت ثلاثة مصادر حكومية وعسكرية في سريلانكا، لرويترز، إن الشرطة تحتجز مواطنا سوريا لاستجوابه بشأن الهجمات التي وقعت في عيد الفصح واستهدفت كنائس وفنادق. كما أعلنت حالة الطوارئ في البلاد، بالتزامن مع بحث السلطات عن المسؤولين عن الهجمات الانتحارية. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن التفجيرات حتى اللحظة.

إلى المغرب، حيث نقلت وكالة رويترز عن وسائل إعلام مغربية قولها إن السفير الإماراتي بالرباط علي سالم الكعبي، غادر البلاد الأسبوع الماضي بشكل مفاجئ بناء على «طلب سيادي عاجل» من أبوظبي من دون توضيح تفاصيل. ولم تعلق الخارجية المغربية بشكل فوري، كما لم يصدر أي تعليق من الجانب الإماراتي حول مغادرة السفير الذي لم يمض على تعيينه عام. وكان ناصر بوريطة، وزير الخارجية المغربي، قد بدأ جولة خليجية بداية الشهر الجاري شملت السعودية، والكويت والبحرين وقطر، ولم تشمل الإمارات.

خبرنا الأبرز لليوم من مصر، حيث أعلنت الرئاسة المصرية في بيان لها أن القاهرة -التي تتولى حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي- استضافت اليوم قمتين إفريقيتين طارئتين، لبحث الأوضاع في السودان وليبيا. وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها قادة أفارقة على هذا المستوى للبحث في الأزمتين القائمتين، حيث تبحث القمة الأولى الأزمة السودانية، لا سيما بعد تعليق التفاوض بين حركة الاحتجاج والمجلس العسكري الانتقالي الحاكم الذي يطالب برفع الحواجز التي تغلق الطرق المؤدية إلى مقر قيادته. في حين تبحث القمة الثانية “اخر التطورات على الساحة الليبية وسبل احتواء الأزمة الحالية وإحياء العملية السياسية والقضاء على الإرهاب”.

علامات:
تحميل المزيد