فيديو

ارتدت ملابس الإحرام وتركت عروض الأزياء، شرطيون بيض يسحبون مواطناً أسودَ بالخيول 

تم النشر: 2019/08/07 الساعة 14:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/07 الساعة 14:08 بتوقيت غرينتش

موجز الأربعاء 7 أغسطس/آب 2019 وفيه خمس قصص

قصتُنا الخامسةُ مع فيديو نشرتْهُ عارضةُ الأزياءِ المغنيةُ اللبنانيةُ المعتزلةُ أمل حجازي وهي بملابسِ الإحرامِ تؤدي فريضةَ الحج. حيثُ تقولُ وهي في مكة: أطلبُ من كلِّ إنسانٍ أخطأتُ في حقِّه بقصدٍ أو دونَ قصدٍ أن يسامحني، وأشكرُ اللهَ على كلِّ النِّعَمِ، أرى نفسي مقصِّرةً معه مهما قدمتُ من عبادتي صلاةً وحجاً.

حكايتُنا الرابعةُ مع لحظاتٍ مُهينةٍ ومزريةٍ لإنسانٍ أسمرِ البشرةِ مكبَّلِ اليدينِ يجرُّه شرطيان بحبل في ولاية تكساس. هذه الصورةُ التي سُرّبت للإعلامِ تعيدُ للأذهانِ مشاهدَ من عصرِ العبودية.

خبرُنا الثالثُ، ربما أنا وأنت وجميعنا انتظرناه كثيراً خاصةً أولئكَ الذي أصابهم المللُ والإرهاقُ من البحثِ عن شاحنٍ للهاتفِ ومكانٍ لمقبس الكهرباء، إذ كشفتْ شركةُ شاومي الصينيةُ أنها سجلتْ براءةَ اختراعٍ لإنتاجِ أوّلِ هاتفٍ في العالمِ لا يحتاجُ إلى الشحنِ إطلاقاً.

في خبرِنا الثاني تشييعُ سبعةَ عشرَ مصرياً من أسرةٍ واحدةٍ كانوا عائدين لمنزلِهِم بعدَ حضورِ حفلةِ خِطبةِ ابنتِهِم، وتُوُفُّوا جميعاً في حادثِ الانفجارِ الذي وقعَ أمامَ معهدِ الأورامِ وسطَ القاهرة.

خبرُنا الأبرزُ كان مفاجئاً، إذ أعلنتْ حركةُ النهضةِ، وهي أكبرُ حزبٍ في تونس، أن نائبَ رئيسِ الحركةِ عبدالفتاح مورو سيترشحُ لانتخاباتِ الرئاسةِ التي ستُجرَى الشهرَ المقبلَ ويتوقعُ أن تشهدَ تنافساً محتدماً.

تقديم سفيان جبران

تحميل المزيد