ياباني احتفل بنهاية «فترة هيسي» على طريقته الخاصة، لكن النهاية كانت مؤلمة ومحرجة!

خرج المواطنون اليابانيون إلى شوارع البلاد للاحتفال على غرار احتفالات رأس السنة. لكن احتفال أحد الرجال انتهى نهايةً غير مُتوقَّعة.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/05/02 الساعة 20:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/02 الساعة 20:09 بتوقيت غرينتش
جانب من احتفالات البابانيين بقدوم إمبراطور اليابان الجديد/ رويترز

يُعَدُّ تنازل إمبراطور اليابان أكيهيتو عن عرش بلاده، الثلاثاء 30 أبريل/نيسان 2019، بمثابة نهايةٍ لما عُرف بـ "فترة هيسي". وخرج المواطنون اليابانيون إلى شوارع البلاد للاحتفال على غرار احتفالات رأس السنة. لكن احتفال أحد الرجال انتهى نهايةً غير مُتوقَّعة.

إذ صرخ الرجل قائلاً: "هيسي، شكراً لك"، وذلك قبل أن يقفز من فوق جسر إبيسوباشي غرب مدينة أوساكا، ليهبط هبوطاً مؤلماً فوق سطح قارب تنزُّه عابر.

تحدَّى المنع لينتهي به المطاف ممدداً فوق مركب

وذكر موقع SoraNews24 الياباني أنَّ المحتفلين يتجمَّعون فوق هذا الجسر عادةً، ويقفزون من فوقه أحياناً، خاصةً حين يفوز فريق البيسبول المحلي "هانشين تايجرز" أو المنتخب الوطني الياباني لكرة القدم بالمباريات المُهمة. ويعود هذا الاحتفال إلى عام 2014، إبان تأهُّل فريق البيسبول إلى الدوري الياباني لأول مرة منذ تسع سنوات.

لكن الناس يتعرَّضون للإصابة عادةً ويلقون مصرعهم أحياناً، بحسب موقع SoraNews24، ما أجبَّر سلطات المدينة على إصدار تحذيرات دورية من هذه الممارسة. ووصلت الشرطة إلى المنطقة في وقت متأخر من مساء الثلاثاء للسيطرة على الاحتفالات.

ولكن يبدو أنَّ الرجل الذي وقع ضحيةً لهذه الحادثة نجح في التغلب على رجال الشرطة؛ لأنَّه قفز قرابة الساعة الثامنة مساءً، أي قبل أربع ساعات من النهاية الفعلية لفترة هيسي.

كان الرجل محظوظاً للغاية، إذ تجنَّب الاصطدام بهيكل القارب وهبط فوق جزء مستوٍ وخالٍ من سطح القارب.

وأفاد موقع SoraNews24 بأنَّ قارب التنزه عاد سريعاً إلى المرسى. وقبع الرجل منطوياً على نفسه فوق سطح السفينة، لكنه سيُعاني من الحرج أكثر من أي إصابةٍ أخرى. إذ يبدو أنَّه رفض محاولات منحه المساعدات الأولية، وانطلق سيراً على قدميه في ظلام الليل.

ويُمكن مُشاهدة الحادثة في المقاطع المُرفقة بالتغريدة التالية:

تُحدَّد الفترات في اليابان وفقاً لحُكم الأباطرة

استطاعت البلاد الاحتفال بنهاية فترة إمبراطور اليابان أكيهيتو (85 عاماً) دون حداد لأنَّه تنازل عن العرش. ومثَّلت المناسبة أيضاً احتفالاً ببدء فترة رييوا، تحت حُكم نجله الإمبراطور ناروهيتو، الذي صعد إلى عرش الأقحوان أمس الأربعاء الأول من مايو/أيار.

واجتمعت حشودٌ من الشباب مساء الثلاثاء داخل تقاطع شيبويا سكرامبل -أكثر التقاطعات ازدحاماً على مستوى العالم- في قلب العاصمة طوكيو، من أجل حضور العد التنازلي لآخر لحظات فترة هيسي وبداية الفترة الجديدة، وفقاً لما يظهر في هذا الفيديو.

وتجمع المئات أيضاً خارج قصر إمبراطور اليابان للتعبير عن احترامهم، رغم أنَّ الإمبراطور الجديد وزوجته الإمبراطورة ماساكو لن يُطِلُّوا من شرفة القصر قبل يوم السبت، الرابع من مايو/أيار. وقرَّر آخرون الاحتفال بأول يوم في فترة رييوا عن طريق الزواج، أو التوجُّه إلى الشاطئ ومشاهدة شروق الشمس.

تحميل المزيد