إليك كل ما يجب معرفته عما يسبق ويلي ولادة ميغان ماركل

مع اقتراب موعد ولادة ميغان ماركل في أي يومٍ الآن، إليك ما نعرفه عن عملية الولادة، والمشهد الإعلامي لتغطية الحدث، والأسماء والألقاب المحتملة بالفعل للطفل الملكي، وما يتعين علينا الانتظار لمعرفته.

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/03 الساعة 21:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/03 الساعة 21:33 بتوقيت غرينتش
من المتوقع أن تضع ميغان ماركل مولودها الأول خلال اليام القليلة المقبلة/ رويترز

مع اقتراب موعد ولادة ميغان ماركل في أي يومٍ الآن، إليك ما نعرفه عن عملية الولادة، والمشهد الإعلامي لتغطية الحدث، والأسماء والألقاب المحتملة بالفعل للطفل الملكي، وما يتعين علينا الانتظار لمعرفته.

الساعات التي تسبق ولادة ميغان ماركل

وفق شبكة ABC الأسترالية، عادة ما يسرع الصحفيون والمصورون من جميع أنحاء المملكة المتحدة -وفي جميع أنحاء العالم- للحصول على أفضل مكان بالقرب من المستشفى (أو القصر) قبل موعد ولادة ميغان ماركل لطفلها الملكي؛ تحسباً للحصول على اللقطة المرغوبة للأم الملكية الجديدة وطفلها (أو ربما أكثر من "طفل"؟ من يدري!).

لكن التقارير الأخيرة عرقلت ذلك، توضح الشبكة الأسترالية، حيث قال مصدر مقرب من العائلة المالكة، لصحيفة The Sun البريطانية، إن ميغان تحبذ أن تكون عملية الولادة خاصةً قدرَ الإمكان، بالنظر إلى احتمال حدوث مضاعفات؛ ومن ثم بإمكان الدوقة التعافي على انفراد.

هذا يعني أنه قد يتعين علينا الانتظار فترة أطول قليلاً من المعتاد، لرؤية طفل ساسكس الملكي لأول مرة.

وأطلقت ميغان وهاري الحساب الرسمي الخاص بهما على إنستغرام قبيل أيام من موعد ولادة ميغان ماركل وهو ما يشير إلى أن الزوجين قد يختاران مشاركة صورة الطفل الملكي على وسائل التواصل الاجتماعي بدلاً من الطريق التقليدي للتجمع والتقاط الصور للطفل.

هل تخالف ميغان ماركل التقاليد؟

في الماضي، كانت هناك انتقادات واسعة النطاق وُجِّهت إلى أفراد العائلة المالكة بشأن ظهور كيت على سلالم جناح ليندو بمستشفى سانت ماري في بادينغتون، وسط لندن، بعد الولادة.

عندما حملت دوقة كامبريدج الأمير جورج للأعلى، ليلتقط المصورون صوراً له في عام 2013، إلى جانب الأميرة شارلوت في عام 2015، والأمير لويس في عام 2018 -بوجه مغطى بالكامل بمساحيق التجميل بعد وقت قصير من الولادة– تلقت الدوقة دعماً كبيراً من الأمهات الجدد المعنيات، لأنها اضطرت إلى إظهار نفسها بمظهر حسن بسرعة كبيرة بعد الولادة.

 انتقادات واسعة وُجِّهت إلى أفراد العائلة المالكة بعد ظهور كيت مباشرة عقب الولادة/ رويترز
انتقادات واسعة وُجِّهت إلى أفراد العائلة المالكة بعد ظهور كيت مباشرة عقب الولادة/ رويترز

سخِر آخرون من ظهور عضوات العائلة المالكة بمثل هذا المظهر، قائلين إنهن وضعن توقعات غير عادلة للأمهات الجدد من خلال تقديم صورة غير واقعية لأول 24 ساعة من الأمومة.

إذا انتهى الأمر بقيام ميغان ماركل بظهور مماثل في جناح ليندو، أو بأي مكان تنتهي فيه الولادة، فمن المحتمل أن تواجه عضوات العائلة المالكة الانتقادات نفسها مرة أخرى.

الملكة إليزابيث أول من يعلم بالولادة

قبل حدوث أي من هذه السيناريوهات، داخل غرفة ولادة ميغان ماركل ، يُتوقع من أفراد العائلة المالكة اتباع عدد من القواعد قبل الولادة وفي أثنائها وبعدها، والتي أثار بعضها جدلاً.

ويقول تشارلي بروكتور، رئيس تحرير Royal Central، إن هناك "تقليداً عمره قرون" ينص على أن الملكة يجب أن تكون أول من يعرف بالولادة.

وعلى الرغم من أن ذلك الأمر مغرٍ في حد ذاته، فإنه يتعين على ميغان الامتناع عن إخبار أسرتها أو صديقاتها بأخبارها الجيدة حتى يجري إبلاغ الملكة.

يقول بروكتور إنه بمجرد إخطار الملكة رسمياً، ستُنشر نشرة على قصر باكنغهام، لإطلاع الجمهور على حدث ولادة ميغان ماركل لطفلها الأول.

ولضمان نشر الأخبار وفقاً للتقاليد، لا يُسمح للقابلات وأيٍّ من موظفي المستشفى المشاركين في الولادة بالتحدث علناً عن أي تفاصيل تتعلق بالولادة.

يذكر بروكتور أنه "في عام 2012، قام برنامج إذاعي أسترالي مشهور بالخدع بالاتصال بالمستشفى، حيث كانت تعالَج دوقة كامبريدج –مع تقليد صوت الملكة إليزابيث، للاطمئنان على صحة دوقة كامبريدج- لمحاولة جمع معلومات عن حملها. وقد أدت هذه الخدعة إلى وفاة ممرضة".

بعد إخطار الملكة بالولادة ولصق نشرة بالحدث في قصر باكنغهام، يجري إطلاق تحية تقليدية بطلقة مدفعية واحدة من هايد بارك في لندن وبرج لندن؛ احتفالاً بوصول الطفل الملكي.

ما مدى احتمال تسمية ميغان وهاري طفلهما ديانا؟

يبدو أن المراهنين يعتقدون أنه احتمال. في وقت كتابة هذا التقرير، كانت الاحتمالات عند 12-1، ولكن وفقاً لما قاله بروكتور، يجب ألا نثق كثيراً بمثل هذه التقارير.

وأوضح بروكتور: "أشك بشدة في أن الطفل سوف يطلق عليه اسم ديانا". وتابع: "في كل مرة يوجد فيها طفل ملكي في المملكة المتحدة، يأتي اسم ديانا كاسم مفضل للمراهنات".

وأضاف: "قد يكون اسم ديانا اسماً متوسطاً، كما هو الحال بالنسبة للأميرة شارلوت، لكنني لا أتوقع أنه سيكون اسم أول للطفل".

 كان تشارلز هو الاسم المحتمل الأكثر شعبية للطفل، بنسبة 13-1 وقت كتابة هذا التقرير.

ويمكنك تخيُّل ما شئت من الأسماء

عندما أُعلِن حمل ميغان قبل الجولة الملكية لعام 2018 في شهر أكتوبر/تشرين الأول، شاركت شركة Ladbrokes المراهنة على احتمالات 11 اسماً محتملاً، حيث سلطت الضوء على فيكتوريا وألبرت كأبرز الأسماء المرشحة.

وكانت الأسماء فيليب وألبرت وإليزابيث وجيمس وماري وويليام ضمن القائمة.

في هذه الأثناء، إذا كانت لديك رغبة مُلحَّة في اكتشاف نوع طفل ميغان وهاري، فأنت لست محظوظاً.

حسب تقاليد الحمل الملكية، قال الزوجان إنهما لا يعرفان جنس طفلهما، وهو ما يعني أن الوقت الذي قضاه بعض الأشخاص في فك رموز دلائل حضور ميغان حفل baby shower في نيويورك كان مجرد مضيعة للوقت.

تحميل المزيد