15 مليون يورو وعضوية في واحد من أهم مسارح العالم للترميم.. الأمير السعودي الذي أغضب الإيطاليين

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/18 الساعة 12:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/18 الساعة 12:15 بتوقيت غرينتش
FILE PHOTO: People stand in front of the La Scala opera house during the opening of the 2017-2018 opera season in Milan, Italy December 7, 2017. REUTERS/Stefano Rellandini/File Photo

لم يمر خبر إعادة ترميم مسرح لاسكالا كواحد من أهم دور الأوبرا في العالم مرور الكرام على الإيطاليين، فالمسرح الإيطالي سيتم ترميمه بأموال قدمتها السعودية وقدرها 15 مليون يورو.

لم يتوقفوا عند خبر الترميم، بل بفكرة دخول وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود الذي قدم الأموال، دخوله عضواً في مجلس إدارة هذا المسرح.

الرفض جاء على لسان نائب في الحزب الديمقراطي أنطونيو بانزيري الذي اعتبر قبول المسرح ذلك المبلغ بمثابة الصفعة لحقوق الإنسان، على خلفية ما حصل مع الإعلامي السعودي جمال خاشقجي.

يقول بانزيري: "أتفهم ضرورة الحصول على أموال، لكن لا يمكن السماح بأن يتعاون أحد أبرز رموز ميلانو مع شخص يدوس كل يوم القوانين والحرية في بلاده".

وقد أوضح في وقت سابق مدير المسرح ألكسندر بيريرا أن هذا التمويل هدفه إقامة شراكة تستمر خمس سنوات بمعدل 3 ملايين يورو لكل سنة.

وقد تعرض هذا المسرح لحريق عام  1776 حينها طلبت إمبراطورة النمسا ماريا تريزا أن يتم بناء المسرح الجديد الذي يتسع لـ 3000 متفرج، وفيه ستة مقصورات.

هل مازالوا على قيد الحياة؟ دموع وغضب عند مستشفى نيوزيلندا

 

 

 

تحميل المزيد