بعد مهاجمة كلبين شرسين لضابط.. القضاء المصري يخلي سبيل مالكهما ويحاكم الخفير

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/13 الساعة 13:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/13 الساعة 13:17 بتوقيت غرينتش
Anger Aggressive Long-Haired Purebred German Shepherd Adult Dog Or Alsatian Wolf Dog On Lead Going To Attack With Widely Opened Mouth Jaws.

تستنأنِف محكمة مصرية، الأربعاء 13 مارس /آذار 2019، محاكمة خفير بسبب هجوم كلبين على ضابط في ضاحية القاهرة الجديدة الراقية.

وكانت محكمة جنح القاهرة الجديدة قد قرَّرت تأجيل محاكمة الخفير، لجلسة الثلاثاء 13 مارس/آذار 2019، بتهمة الإهمال.

محاكمة خفير بسبب هجوم كلبين على ضابط جاءت بعد إخلاء سبيل صاحبهما

كانت نيابة القاهرة الجديدة، قد سبق أن قرَّرت إخلاء سبيل مالك كلبَي التجمع الأول، وذلك بواقعة إصابة الضابط عمرو رامي، بكفالة 2000 جنيه، وذلك لعدم وجوده وقت الواقعة، بينما تم حبس حارس العقار 4 أيام على ذمة استكمال التحقيقات، وذلك لتركه باب الفيلا مفتوحاً.

علماً أن تقارير إعلامية سابقة قالت إن صاحب الكلبين هو الذي نسي الباب مفتوحاً.

وأمرت النيابة بالتحفظ على الكلبين في واقعة الهجوم على ضابط وإصابته بمنطقة التجمع، وتم إيداعهما بالحجر البيطري تحت الملاحظة لمدة 15 يوماً.

كما أمرت النيابة بتشكيل لجنة من مديرية الطب البيطري، لفحص الكلبين موضوع الواقعة محل التحقيق، وبيان نوعهما وجنسهما ولونهما، وبيان ما إذا كان أي منهما يعاني مرضاً من عدمه، وعمَّا إذا كان قد صدرت بشأنهما تراخيص من مديرية الطب البيطري.

صاحب الكلبين هو الذي أنقذه

وتعرَّض الضابط عمرو رامي لهجوم من الكلبين، أثناء وقوفه بالقرب من البوابة 13 في منطقة البنفسج بالتجمع الأول، انتظاراً لصديقه، وفوجئ بهجوم كلبين خرجا من فيلا يمتلكها مهندس على المعاش، أصاباه في مناطق متفرقة من الجسد.

وقال الضابط عمرو رامي، الذي أُصيب إثر هجوم كلبين شرسين عليه في التجمع الأول، إنه تفاجأ أثناء وقوفه لانتظار صديقه بالقرب من إحدى الفلل بالبوابة 13 في منطقة البنفسج، بهجوم كلبين شرسين خرجا من الفيلا دون قيود.

وأضاف الضابط في أقواله أمام ممثلي نيابة القاهرة الجديدة، أنه فشل في صدِّ الهجوم عنه بسبب شراسة الكلبين، اللذين استمرَّا في مهاجمته حتى حضر صاحب الفيلا وبعض المارة الذين أسرعوا لإنقاذه، وتمكنوا من إبعادهما عنه، وأن صديقه حضر ونقله إلى المستشفى الجوي لإسعافه.

أُم تفدي ابنها بجسدها.. غضب شديد من انتشار الكلاب الضالة والمرخصة  على السواء

محاكمة خفير بسبب هجوم كلبين على ضابط جاءت في ظل تزايد الاستياء من مشكلة الكلاب في مصر.

ففي حين تعاني مناطق الطبقات الفقيرة والوسطى في مصر من ظاهرة الكلاب الضالة، فإن المناطق الراقية في المدن الجديدة تعاني من ظاهرة اقتناء الكلاب.

ورغم أن مثل هذه الكلاب عادة ما تكون مرخصة، وتنتمي لسلالات باهظة الثمن، فإنها تكون أكثر شراسة من الكلاب الضالة إذا خرجت عن السيطرة.

وانفجرت حالة من الغضب في البلاد تجاه ظاهرة اقتناء الكلاب، بعد الواقعة المأساوية التي شهدتها ضاحية مدينتي، وتم تصويرها بالفيديو.

وظهر في الفيديو كلبان يهاجمان طفلاً بإصرار، رغم محاولة مالكة الكلبين إبعادهما عنه، مما اضطر أمه إلى أن تحيط ابنها بجسدها لتحميه من الكلبين.

وأخلت نيابة القاهرة الجديدة سبيلَ مالك الكلبين وزوجته، المتهمين بمهاجمة "طفل مدينتي" الذي كان في حالة ذعر، نتيجة مطاردة الكلاب له، وإصابته بعدد من الجروح الشديدة في وجهه وأنحاء جسده، وذلك بكفالة 2000 جنيه.

ونشرت والدة الطفل فيديو وصوراً لإصابة نجلها، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الذي لاقى رواجاً كبيراً.

وظهر في مقطع الفيديو ركض الكلبين وراء الطفل، وعندما جاء أصحابه وحاولت سيدة حمايته بإلقاء نفسها عليه استمرَّ أيضاً في محاولة الوصول إليه والهجوم عليه.

تحميل المزيد