العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة الإثيوبية المنكوبة التي قتل فيها 157 شخصاً

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/11 الساعة 15:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/11 الساعة 15:59 بتوقيت غرينتش
Wreckage is seen at the scene of the Ethiopian Airlines Flight ET 302 plane crash, near the town of Bishoftu, southeast of Addis Ababa, Ethiopia March 11, 2019. REUTERS/Tiksa Negeri

أعلنت إثيوبيا، الإثنين 11 مارس/آذار 2019، العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة الإثيوبية المنكوبة أحدهما يسجل صوت قمرة القيادة، فيما يسجّل الثاني بيانات الرحلة، دون تفاصيل أخرى.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية تعليق استخدام أسطولها من طائرات بوينغ 737 ماكس 8 حتى إشعار، في قرار يأتي غداة تحطم الطائرة الإثيوبية من نفس الطراز.

وقالت الشركة في بيان إنها اتخذت هذه الخطوة في "إجراء احترازي" بعد حادث تحطم الطائرة المنكوبة.

وأعلن، الأحد، مجلس نواب الشعب في إثيوبيا (الغرفة الأولى للبرلمان)، الإثنين يوم حداد وطني على ضحايا الطائرة المنكوبة.

بدوره، قال مكتب رئيس الوزراء آبي أحمد علي، إنه سيتم إعلان سبب حادث للطائرة الإثيوبية المنكوبة التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية "فور وصول المستجدات".

أسهم الشركة تتراجع بعد حادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة

تراجعت أسهم شركة بوينغ لصناعة الطائرات بنسبة 12 بالمائة، في بورصة نيويورك، قبيل افتتاح السوق الأمريكية، على خلفية تحطم الطائرة الإثيوبية التي راح ضحيتها 157 شخصاً.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن أسهم بوينغ انخفضت بنسبة 12 بالمائة في تعاملات ما قبل البيع، بعد حادثة ثانية في أقل من 5 أشهر لسقوط طائرتها الأكثر مبيعاً "بوينغ 737 ماكس 8".

وقالت وكالة "أسوشييتد برس" إنه في حال استمر في هذا الاتجاه، فقد يكون أحد أسوأ أيام التداول للشركة في غضون عشر سنوات.

بدورها أفادت شبكة "سي إن بي سي" المحلية، بأن الانخفاض الحاد في سعر سهم الشركة أدى إلى خسارة مؤشر الداو جونز (وهو مؤشر صناعي لأكبر 30 شركة صناعية أمريكية في بورصة نيويورك) أكثر من 350 نقطة.

ولقي الأحد 157 شخصاً مصرعهم جراء تحطم الطائرة الإثيوبية بعد دقائق على إقلاعها من العاصمة أديس أبابا باتجاه العاصمة الكينية نيروبي، ولم ينج أحد من ركابها، حسب السلطات المحلية.

تحميل المزيد