أمريكي يحصل على أكبر تعويض مالي بسبب حبسه معظم حياته ظلماً

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/25 الساعة 11:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/25 الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش
Craig Cooley (R), defense attorney for Washington area sniper suspect Lee Malvo, walks to Chesapeake Circuit Court with other members of his team including John Stayer (2nd R), and unidentified man (C), a policeman (2nd L) and co-attorney Michael Arif (L) November 12, 2003 on the third day of Malvo's murder trial. Jury selection for the trial is expected to wrap up in the next day or two before opening argument being in the teenager's trial. REUTERS/Jason ReedJIR

قال مسؤولون إن رجلاً من كاليفورنيا أُدين خطأً بقتل صديقته السابقة وابنها قبل نحو 40 عاماً، حصل على تعويض قدره 21 مليون دولار من مدينة سيمي فالي بموجب تسوية.

وصدر بحق كريج كولي (71 عاماً) حكم بالسجن مدى الحياة في حادثة وقعت عام 1978 وهي قتل شريكته السابقة روندا ويتشت وابنها دونالد (4 سنوات) في شقتهما.

وأصر المتهم مراراً وتكراراً على أنه بريء وحصل على عفو في 2017 من حاكم كاليفورنيا وقتها جيري براون، بعدما عثر المحققون على دليل من عينة حمض نووي لصالحه.

وقال رئيس بلدية سيمي فالي إريك ليفيت في بيان: "رغم أنه لا يمكن تعويض ما حدث للسيد كولي بأي أموال، فإن تسوية هذه القضية هي الخيار الصحيح الذي يجب القيام به له ولمجتمعنا".

وقال مايك بيندر، وهو صديق مقرَّب من كولي ومحقق سابق بالشرطة في سيمي فالي التي تقع على مشارف لوس أنجلوس، إن كولي يتحدث منذ إطلاق سراحه مع مسؤولين في جهات إنفاذ القانون بشأن جمع الأدلة، كما يلتقي بذوي سجناء يصرون على براءتهم.

ويطالب بيندر بإطلاق سراح كولي منذ ما يقرب من 30 عاماً بعد أن أزعجه عدم اتساق جوانب القضية.

وقال لرويترز عبر الهاتف، أمس الأحد: "رسالة كريج هي عدم اليأس أبداً".

ومنحت السلطات في كاليفورنيا كولي 1.95 مليون دولار العام الماضي، احتُسبت على أساس 140 دولاراً عن كل يوم قضاه في السجن، وكان ذلك أكبر تعويض عن إدانة خطأ من مجلس الولاية لتعويض الضحايا.

علامات:
تحميل المزيد