ميغان ماركل ترفض تناول التمر في المغرب (صور)

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/24 الساعة 10:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/24 الساعة 11:15 بتوقيت غرينتش
المغرب يستقبل العروسين الملكيين بالضيافة المميزة

قالت صحيفة DailyMail البريطانية، إن دوقة ساسيكس ميغان ماركل امتنعت عن تناول التمر لدى تقديمه لها ولزوجها الأمير هاري في المغرب لحظة وصولهما مطار محمد الخامس الدولي.

ووصل الزوجان الملكيان إلى الدار البيضاء مساء السبت 23 فبراير/شباط 2019، حيث من المرتقب أن يقضيا 3 أيام في المملكة.

وأظهرت الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، الاستقبال الرسمي الذي حظي به هاري وميغان، ثم لحظة تقديم الضيافة المغربية "التمر والحليب" لهما.

وفيما ظهرت ميغان في إحدى الصور تمدّ يدها لأخذ حبة تمر، إلا أن الصحيفة البريطانية أوضحت أنها امتنعت بعدها بلحظات، ليظهر الأمير هاري وهو يأخذ حبة ويأكلها.

ميغان ماركل ترفض تناول التمر

ولم تشر الصحيفة إلى سبب امتناع ميغان ماركل الحامل بمولودها الأول عن أكل التمر. لكن ربما يرجع ذلك إلى حساسية تعاني منها الدوقة، أو نظام غذائي معيّن تلتزم به مع اقتراب موعد ولادتها.

وما حصل مع ميغان ماركل، يعيد إلى الأذهان حادثة أخرى مرّت بها المغنية اللبنانية نانسي عجرم في مهرجان "موازين" بالمغرب في صيف 2018.

وأثيرت ضجة آنذاك، وانتقادات كثيرة حول عجرم بسبب رفضها تناول الحليب لدى تقديم الضيافة المغربية لها.

أماكن يزورها الأمير هاري وميغان ماركل في المغرب

يزور الأمير وزوجته، الأحد 24 فبراير/شباط 2019، مدرسة في منطقة جبال أطلس، بهدف الترويج لتعليم الفتيات بالمناطق الريفية. وسيقدم الأمير لمؤسس المدرسة، مايكل ماكوجو، وساماً بريطانيّاً يرتبط بالعمل الخيري.

ويضم البرنامج أيضاً زيارة إلى فيلا السفراء بالرباط، حيث سيحضران عرضاً في الطبخ المغربي التقليدي، قبل توجُّه الأمير وعقيلته إلى الحدائق الأندلسية بالأوداية، للاطلاع على المبادرات الرامية إلى النهوض بالشباب المغربي.

وسيحضران كذلك حفل استقبال بمقر إقامة السفير البريطاني في الرباط، حيث سيلتقيان مجموعة من المقاولين الشباب، ونساء مؤثرات من المجتمع المدني المغربي، ورياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

تحميل المزيد