الأمير هاري وميغان ماركل يصلان إلى الدار البيضاء

وصل الأمير هاري وميغان ماركل إلى الدار البيضاء، مساء السبت 23 فبراير/شباط 2019، في جولة تستغرق 3 أيام، بهدف الترويج لتعليم الفتيات في المناطق القروية، وزيادة الوعي بالصحة العقلية.

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/24 الساعة 06:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/24 الساعة 10:13 بتوقيت غرينتش
Britain's Prince Harry and Meghan, Duchess of Sussex, are welcomed by British Ambassador to Morocco Thomas Reilly and his wife Alix, at the Casablanca Airport in Casablanca, Morocco, February 23, 2019. REUTERS/Hannah McKay/Pool

وصل الأمير هاري وميغان ماركل إلى الدار البيضاء، مساء السبت 23 فبراير/شباط 2019، في جولة تستغرق 3 أيام بالمغرب، بهدف الترويج لتعليم الفتيات في المناطق القروية، وزيادة الوعي بالصحة العقلية.

وكان في استقبال الزوجين بالمطار والي (محافظ) مدينة الدار البيضاء، سعيد أحميدوش، والسفير البريطاني لدى المغرب، توماس ريلي وزوجته أليكس، حيث استعرض الأمير حرس الشرف.

وقال ريلي للصحفيين إن الأمير وزوجته سيزوران مشروعات تهدف إلى تعزيز دور المرأة في المجتمع، وبرامج تتصدى لتحديات الصحة العقلية، وهما من القضايا التي يهتم بها الزوجان.

أماكن يزورها الأمير هاري وميغان ماركل في المغرب

يزور الأمير وزوجته، الأحد 24 فبراير/شباط 2019، مدرسة في منطقة جبال أطلس، بهدف الترويج لتعليم الفتيات بالمناطق الريفية. وسيقدم الأمير لمؤسس المدرسة، مايكل ماكوجو، وساماً بريطانيّاً يرتبط بالعمل الخيري.

ويضم البرنامج أيضاً زيارة إلى فيلا السفراء بالرباط، حيث سيحضران عرضاً في الطبخ المغربي التقليدي، قبل توجُّه الأمير وعقيلته إلى الحدائق الأندلسية بالأوداية، للاطلاع على المبادرات الرامية إلى النهوض بالشباب المغربي.

وسيحضران كذلك حفل استقبال بمقر إقامة السفير البريطاني في الرباط، حيث سيلتقيان مجموعة من المقاولين الشباب، ونساء مؤثرات من المجتمع المدني المغربي، ورياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة

وتزوج هاري نجمة هوليوود السابقة ميغان ماركل في مايو/أيار 2018. ومن المتوقع أن تكون تلك الزيارة هي الأخيرة للزوجين الملكيين دوق ودوقة ساسكس، قبل أن يُرزقا بمولودهما الأول هذا الربيع.

تحميل المزيد