تأكدوا أنه قادر على السفر بعد رحلته الشاقة.. النمسا ترحّل بلبلاً إلى كردستان العراق

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/17 الساعة 07:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/17 الساعة 07:56 بتوقيت غرينتش
A dark-capped bulbul (Pycnonotus tricolor) perched on a branch at Amalinda Camp near Matobo National Park in Zimbabwe.

لم يكن هذه المرة شخصاً قادماً من الشرق الأوسط يريد تقديم اللجوء في البلد الذي شكَّل قِبلة للكثير منهم قبل 3 سنوات، بل  بلبل عراقي فقد كان الموقف الذي واجهه العاملون في مطار العاصمة النمساوية فيينا مختلفاً وغريباً من نوعه.

إذ تمكن طائر بلبل من التسلل إلى داخل طائرة من الخطوط الجوية النمساوية في إقليم كردستان العراق، قبل إقلاعها في رحلة اعتيادية نحو فيينا.

وبعد إقلاعها ووصولها إلى ارتفاع شاهق، اكتشف أحد الركاب وجود الطائر، وقبض الطاقم على العصفور.

وبعد الوصول  إلى الأراضي النمساوية، تم تسليم الطائر للطبيب البيطري المسؤول في المطار، وفق ما صرح به بيتر تير، المتحدث باسم الخطوط الجوية النمساوية، لموقع "كرونه" النمساوي.

وبعد إجراء فحص طبي بيطري للحيوان، أشار الطبيب إلى عدم وجود أي خطورة على حياته، إذ تبين أنه يتمتع بصحة وافرة رغم مشاق السفر الجوي، وعدم معاناته أي أمراض مُعدية.

وبعد تفكير متأنٍّ في الأمر، تم اتخاذ قرار إعادته على الرحلة التالية لشركة الطيران المتجهة إلى موطنه، وقد وُضع في قفص، بحسب المتحدث تير.

وذكر تلفزيون "روداو" المحلي أن إدارة مطار فيينا خاطبت نظيرتها بمطار أربيل، في رسالة بالبريد الإلكتروني، وأعلمتها بقرار "ترحيل البلبل" على متن الطائرة التي جاءت به.

ونُقل عن سليمان طه، مدير العمليات في مطار أربيل الدولي، قوله إن الحادث طبيعي، وإن هذه الأمور واردة، بسبب عدم وجود سقف في المطار المفتوح على السماء مباشرة، مشيراً إلى أن الطاقم الطبي بالمطار تسلّم البلبل، وسيطلق سراحه لاحقاً.

وتبين لدى فحصه في مطار أربيل أيضاً أنه بأتمِّ صحته، وتم إطلاق حريته المنشودة بعدها، وفقاً لموقع "كرونه".

 

علامات:
تحميل المزيد