كيت ميدلتون تعلم أبناءها الأمراء هوايات يدوية غير تقليدية

كشفت دوقة كامبريدج كيف مررت هواية حب الفن لأطفالها، إذ بدأت كيت ميدلتون تعلم أبناءها الأمراء هوايات يدوية غير تقليدية.

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/07 الساعة 11:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/08 الساعة 15:26 بتوقيت غرينتش
Catherine, Duchess of Cambridge, accompanied by Prince George and Princess Charlotte, attends the Maserati Polo match at Beaufort Polo Club in Gloucestershire Featuring: Catherine Duchess of Cambridge, Catherine Middleton, Kate Middleton, Prince George, Princess Charlotte Where: Tetbury, United Kingdom When: 10 Jun 2018 Credit: John Rainford/WENN

كشفت دوقة كامبريدج كيف مررت هواية حب الفن لأطفالها، إذ بدأت كيت ميدلتون تعلم أبناءها الأمراء هوايات يدوية غير تقليدية.

الأمير جورج يحب الرسم بفحم المدفأة

إذ قالت إن الأمير جورج المتحمس حاول استخدام فحم المدفأة لرسم صورة، وذلك خلال زيارة إلى مدرسة لافندر الابتدائية في إنفيلد، شمال لندن، الأربعاء 6 فبراير/شباط 2019.

كما كشفت كيت عن حبها لصناعة لوحات فنية من عجين الورق وصباغة القماش المربوط، وذلك أثناء حديثها إلى التلاميذ.

تتحدث عن هواياتها البسيطة.. بإطلالتها الباهظة

تحدثت كيت التي كانت ترتدي فستاناً من تصميم دار الأزياء العالمية Eponine بقيمة 2100 جنيه إسترليني (حوالي 2700 دولار) وحذاء ذا كعب عالٍ ماركة Bennett تبلغ تكلفته 295 جنيهاً إسترلينياً (حوالي 380 دولاراً)، وهي أم لثلاثة أطفال، عن استخدام الفن للتعبير عن إبداعها في المستوى (أ).

ورداً على سؤال حول دراسة الفن في المدرسة، قالت الدوقة: "أحببت فن صنع اللوحات الفنية من عجين الورق، وهو أمر أحب ممارسته مع الأطفال. فأنا أنسى كيف يكون الورق فوضوياً. إنه بالفعل فوضوي للغاية، لكنه رائع".

وأضافت كيت التي درست تاريخ الفن في جامعة سانت أندرو: "أخذ الأمير جورج قطعة من الفحم من المدفأة وقال: يا أمي سأرسم صورة. فقلت له: هذا لطيف للغاية، يمكنك الرسم بأي أدوات من حولك".

كيت ميدلتون تشجع الفن

زارت الدوقة المدرسة في إطار دورها كراعية لمنظمة Place2Be الخيرية، وهي جمعية خيرية رائدة في مجال الصحة العقلية للأطفال في المملكة المتحدة توفر الدعم داخل المدرسة وتدرب الخبراء لتحسين الرفاهية العاطفية.

أثناء وجودها هناك شاركت الدوقة في عدد من الأنشطة، قبل أن تصل إلى فصل فني، حيث استمعت لشرح حول كيفية استخدام المدرسة الفن لتعزيز ثقة الأطفال وإبداعهم.

عندما التقت بمجموعة من الطلاب الذين يستخدمون الشمع والنسيج في تقنية الباتيك للصباغة الفنية، قالت: "أنا في حاجة ماسّة إلى العودة إلى صباغة القماش المربوط! هل تتذكرون صباغة القماش المربوط؟"، وفق ما نقلت صحيفة Daily Mail البريطانية.

كما نظرت إلى العمل الفني من المستوى (أ) الذي أنتجه التلاميذ في المدرسة، ولاحظت أن عمل أحد الطلاب، شاكيل (16 سنة)، أثبت ما يمكن للفرد القيام به عندما يبتعد عن مواقع التواصل الاجتماعي.

ثم شجعت الدوقة الأطفال الصغار على الابتعاد عن عالم الإنترنت والتركيز على مواهبهم الحقيقية.

في معرض حديثها عن فوائد الفن، أضافت: "إنه يعبر عن إبداعكم ويمكن أن يساعدكم في كسب الثقة. لقد أحببت الفن عندما كنت في المدرسة، وكنت أمارس فن المستوى (أ) أيضاً. ما زلت أنظر إلى الوراء في ذلك الوقت وما زلت أحب المهارات التي تعلمتها في ذلك الوقت، لذلك آمل أن تشعروا بالشيء نفسه. سيكون الفن مهارة لديكم طوال الحياة".

تحميل المزيد