حادث ضخم لـ17 سيارة في الجزائر بسبب الثلوج والأمطار (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/25 الساعة 10:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/25 الساعة 10:15 بتوقيت غرينتش

تسببت الثلوج الكثيفة والصقيع والأمطار التي تصاحبها رياح عاتية، في تعطيل حركة الطيران والسفن  والقوارب في مناطق كثيرة شرقي الجزائر فضلا عن إغلاق عشرات الطرق، وانهيار عدد من الجسور.

حادث ضخم لـ17 سيارة في الجزائر

ومساء الخميس 24 يناير/كانون الثاني 2019، وقع حادث ضخم لـ17 سيارة على الطريق السيار في ولاية سطيف بسبب تساقط الثلوج وسوء الأحوال الجوية.

مشاهد مروعة للحادث المروري الخطير الذي وقع بالطريق السيار بسطيف والذي تسبب في اصطدام 21 سيارة ومركبة

مشاهد مروعة للحادث المروري الخطير الذي وقع بالطريق السيار بسطيف والذي تسبب في اصطدام 21 سيارة ومركبةوشهود عيان ومسؤوليون يروون تفاصيل الحادثشاهدوا:

Gepostet von Journal el Bilad am Freitag, 25. Januar 2019

كما شهدت ولايات البلاد الشرقية تساقطا كثيفا للثلوج، خاصة على المرتفعات التي يزيد علوها عن 700 متر.

وحذرت مصالح الأرصاد الجوية، الخمیس، من ھبوب رياح قوية على ولايات شمال البلاد ومنطقة الواحات، حیث تصل سرعتھا من 70/60 كم في الساعة إلى 90 كم في الساعة.

كما أشارت إلى استمرار تساقط الثلوج على المرتفعات التي يزيد علوها عن 800 متر بشرق البلاد.

والولايات المعنية هي سطيف، ميلة، قسنطينة، قالمة، سوق أهراس، باتنة، أم البواقي، خنشلة، تبسة، سكيكدة، جيجل، بجاية، برج بوعريريج.

كما تشير نشرية أخرى لمصالح الأرصاد الجوية الجزائرية إلى تساقط غزير للأمطار في كل من بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف قالمة، سوق اهراس، وشمال سطيف.

وقد بلغ سمك الثلوج في بعض الولايات على غرار تيسمسيلت عين الدفلى، المدية، البليدة، تيزي وزو وبومرداس والبويرة وبرج بوعريريج بين 10 إلى 15 سم، في حين يبلغ على مرتفعات سطيف، ميلة، قسنطينة، قالمة، سوق أهراس، باتنة، أم البواقي، خنشلة، تبسة، عنابة، سكيكدة، جيجل وبجاية ما بين 20 إلى 25 سم.

علامات:
تحميل المزيد