عادل الكلباني يجلس بجوار محمد عبده في مؤتمر لهيئة الترفيه السعودية

أثار فيديو للداعية السعودي البارز عادل الكلباني يجلس بجوار الفنان محمد عبده في مؤتمر لهيئة الترفيه السعودية ضجة على الشبكات الاجتماعية، ليخرج إمام الحرم المكي السابق ليرد على الانتقادات.

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/23 الساعة 07:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/23 الساعة 14:50 بتوقيت غرينتش
الشيخ عادل الكلباني/ مواقع التواصل

أثار فيديو للداعية السعودي البارز عادل الكلباني يجلس بجوار محمد عبده في مؤتمر لهيئة الترفيه السعودية ضجة على الشبكات الاجتماعية، ليخرج إمام الحرم المكي السابق ليرد على الانتقادات.

عادل الكلباني في مؤتمر لهيئة الترفيه السعودية

الكلباني كان في مقدمة حضور مؤتمر صحفي لرئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، الذي خصّ الداعية بمصافحة حارة قبل التوجه للمنصة للإعلان عن خطة الهيئة التي يترأسها حالياً، فيما جلس المغني السعودي محمد عبده بجوار الكلباني ووجه له حديثاً.

وقد أثار حضور الكلباني ردود فعل متباينة بعد هذه المشاركة، بين من رحب بمشاركته ومن اعتبرها غير مناسبة من داعية، وقد زاد الانقسام في الآراء ردُّ الكلباني على تويتر بعدها.

إذ أكد الكلباني، الذي حضر قبل أشهر افتتاح أول بطولة رسمية للعبة "البلوت" بالسعودية، دعمه لفعاليات الهيئة الحكومية في سلسلة من التغريدات عبر حسابه على تويتر.

عادل الكلباني يوجه رسالة لتركي آل الشيخ

أعلن الكلباني تشرفه بدعوة رئيس الهيئة، مؤكداً أن برامجها تتنوع بين الديني والاجتماعي والرياضي، واعتبر أن آل الشيخ يفهم شمولية جميع شرائح المجتمع، لافتاً إلى تنظيمها مسابقة أجمل تلاوة قرآن، والمؤذن.

وقال إنه يرى أن الهيئة ترتدي حلة جديدة تستحق الوقوف معها لتحقق مرادها، مؤكداً أن آل الشيخ حريص على تعاليم الدين وتقاليد وعادات المجتمع وقيمه.

كما وجه الشكر له، وتابع: "لعلك تستطيع تغيير نظرة المجتمع للهيئة بفكرك الوقاد وحماستك المعهودة، وطموحك العالي لرفعة الوطن الغالي".

ولم يُظهر الكلباني معاداة  للفن من قبل، فقد أصدر فتاوى سابقة تحلل الغناء بكل أنواعه مع المعازف، مؤكداً أنه لا يوجد دليل على حرمته في القرآن والسنة، عكس عدد آخر من مشايخ السعودية المشهورين.

السعودية تضخ مليارات الدولارات في قطاع الترفيه

قالت المملكة العربية السعودية إنها تتوقع ضخ مليارات الدولارات في قطاع الترفيه الناشئ الذي تدعمه الدولة، وإنها تدرس استضافة عشرات الفعاليات الغربية منها استقطاب إحدى مباريات دوري كرة السلة الأمريكي ومسابقة لركوب الثيران.

وخلال إعلانه عن استراتيجية قطاع الترفيه، الثلاثاء 22 يناير/كانون الثاني 2019، استعرض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ عشرات الفعاليات التي تأمل المملكة باستضافتها، وتشمل سباقات للسيارات وعروض الخدع البصرية وعروضاً مسرحية.

وقال أمام حضور بينهم أمراء ووزراء ومشاهير عرب وبعض رجال الدين: "أتمنى من الشركات الوطنية والبنوك ورجال الأعمال والفنانين وكل القطاعات انه نحط يدنا بيد بعض.. فيها فرص ذهبية".

وأضاف: "هذا باب كبير.. باب وظائف كبير بعشرات الآلاف إذا ما كان مئات الآلاف.. عشرات المليارات إذا مو مئات المليارات".

وذكر آل الشيخ أن الهيئة تعمل على تعزيز موقع المملكة التنافسي في قطاع الترفيه العالمي لتكون من بين أول أربع وجهات ترفيهية في آسيا وبين أول 10 على مستوى العالم. لكنه لم يحدد إطاراً زمنياً، وفق وكالة أنباء رويترز.

تحميل المزيد