لاعب بوكر ربح 600 ألف دولار يتبرع بها “للجمعيات الخيرية”

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/20 الساعة 20:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/21 الساعة 06:05 بتوقيت غرينتش

قال لاعب بوكر إنَّه سيتبرع بأكثر من 600 ألف دولار من مكاسبه إلى الأعمال الخيرية.

وحسب صحيفة The Guardian البريطانية، كان سكوت ويلنباخ قد احتل المركز الثالث في بطولة بوكر بجزر الباهاما، وربح 671,240 دولار، أي أكثر من إجمالي ما ربحه في البطولة الأخيرة بتسع مرات.

وقال اللاعب الكندي إنَّ الطريقة الوحيدة لتصبح ممارسة تلك اللعبة منطقيةً بالنسبة له هي التبرع لذوي الحاجة، إذ أنَّ فوزه فيها يجعل غيره في أزمةٍ مادية.

وصرح لموقع PokerNews.com قائلاً: "أتمنى أن يصدر قرارٌ حكيم، وأن يُنفَق المال على هدفٍ جيد، وأن تُسهل حياة بعض البشر أو الكائنات الحية الأخرى، سواءٌ الحيوانات أو أي كائنات واعية أخرى".

عندما لا يتواجد على طاولة البوكر، يعمل ويلنباخ البالغ (67 عاماً) المقيم بمدينة هاليفاكس في نوفا سكوشا على ترجمة التعاليم البوذية من السنسكريتية والتبتية.

وكان قد أخبر هيئة الإذاعة البريطانية BBC أنَّه يوفِّق بين تعاليم إيمانه وشعور تدفق الأدرينالين الذي ينتابه حين يحصل على أوراقٍ متتالية من نفس العلامة أثناء لعب البوكر "بصعوبةٍ كبيرة".

بلغت مكاسبه الأخيرة نحو 72,176 دولاراً في عام 2017، وذهبت كجميع مكاسبه للأعمال الخيرية. وقد تضمنت قائمة المستفيدين من كرمه راهباتٍ بوذيات في نيبال والتبت، ومؤسسة Oxfam، وأطباء بلا حدود.

العام الماضي، صرح لقناة CBC News قائلاً: "قدرٌ كبير من المال يأتي من أشخاصٍ مدمنين للغاية، شديدي الثمالة، يلعبون دون تفكير ويتسمون بالمازوخية، لذا لا يستطيعون اللعب بشكلٍ جيد، وجميعنا نمتلك هذه الصفات بداخلنا".

وأضاف: "على أي حال، أشعر أنَّ هناك الكثير من التوتر بداخلي تجاه الفوز بالمال في هذه الظروف، وأظن أنِّي أُضفي على إدماني منطقاً عن طريق التبرع بجوائزي، كأني أقول لنفسي: على الأقل أفعل أشياءً جيدة بذلك".

علامات:
تحميل المزيد