زوج ملكة بريطانيا الأمير فيليب ينجو بعد تعرضه لحادث سير

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/17 الساعة 20:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/18 الساعة 05:09 بتوقيت غرينتش

نجا الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا إليزابيث من حادث سير في أثناء قيادته سيارته بالقرب من مزرعة سنارينغهام بمقاطعة نورفولك، الخميس 17 يناير/كانون الثاني 2019.

وذكرت قناة "بي بي سي" أن قصر باكينغهام أعلن أن الأمير فيليب، دوق إدنبره، زوج ملكة بريطانيا البالغ من العمر 97 عاماً، "تعرض لحادث سير في أثناء قيادة سيارته دون أن يصاب بأذى. ووقع الحادث بالقرب من مزرعة سنارينغهام في نورفولك".

وورد في البيان الصادر عن قصر باكينغهام، أن "مركبة أخرى كانت طرفاً في الحادث، وإن الشرطة حضرت إلى مكان الحادث". وكان الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا يقود سيارة رينج روفر ويحاول دخول شارع رئيس من طريق فرعي حين وقع الحادث.

وأفاد شهود عيان، وفق ما نقلته "بي بي سي"، بأن السيارة التي كان يقودها الدوق انقلبت. وقال الشهود إنهم ساعدوا الدوق على الخروج من السيارة، وكان بوعيه لكن في حالة صدمة شديدة.

وقال مراسل "بي بي سي" للشؤون الملكية، إن اثنين من ركاب السيارة الأخرى عولجا من إصابة خفيفة. وقد خضع الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا لفحص طبي، أكد سلامته. وكان الأمير فيليب والملكة إليزابيث يقيمان في سنارينغهام منذ أعياد الميلاد.

يُذكر أن الأمير فيليب اعتزل الحياة العامة في شهر أغسطس/آب عام 2017، بعد عقود من مشاركته في فعاليات الملكة ونشاطاته الخاصة. وأعلن قصر باكينغهام أن الأمير أكمل 22219 ساعة عمل منفرد منذ عام 1952.

ومنذ توقفه عن النشاطات الفردية، ظهر زوج ملكة بريطانيا بصحبة الملكة وأعضاء آخرين في العائلة المالكة. وكان قد أجرى عملية بالورك في شهر أبريل/نيسان 2018.

تحميل المزيد