تغريدة لملياردير ياباني تحطم رقماً قياسياً في تاريخ تويتر.. رصد مليون دولار لمن ينفذ طلبه

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/08 الساعة 10:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/08 الساعة 10:35 بتوقيت غرينتش
FILE PHOTO: Yusaku Maezawa, the chief executive of Zozo, which operates Japan's popular fashion shopping site Zozotown and is officially called Start Today Co, speaks at an event launching the debut of its formal apparel items, in Tokyo, Japan, July 3, 2018. REUTERS/Kim Kyung-Hoon/File Photo

حطمت تغريدة الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا رقماً قياسياً في تاريخ تويتر، بعد أن أعاد تغريدها أكثر 5.5 مليون شخص، لتصبح أكثر تغريدة انتشاراً على موقع تويتر.

أما عن محتوى التغريدة، فقد وعد الملياردير الياباني، السبت 5 يناير/كانون الثاني 2019، بتقديم مكافأة قيمتها مليون دولار، لمئة شخص سيقوم باختيارهم عشوائياً ممن قاموا بإعادة تغريدته.

وفي غضون 48 ساعة، تمت إعادة تغريدات يوساكو مايزاوا نحو 5.6 مليون مرة، لتصبح التغريدة الأكثر مشاركة في تاريخ تويتر.

وكتب مايزاوا في تغريدته: "تخفيض زوزوتاون سبرينغ هو الأسرع فى التاريخ وتجاوز 10 مليارات ين، وسأقدم 100 مليون ين نقداً يومياً، والطريقة الوحيدة للحصول على الجائزة هي متابعتي، وعمل إعادة تغريد لها، وسأقوم بتوجيه رسالة مباشرة للفائز".

وبهذا الرقم، تفوق الملياردير الياباني على تغريدة المراهق الأميركي كارتر ويلكنسون، التي حصلت على 3.55 مليون إعادة تغريد، عندما طلب من متابعيه المساعدة للحصول على دجاج مجاني لمدة عام من سلسلة مطاعم الوجبات السريعة "ويندي" عام 2017.

من هو مايزاوا؟

أسس مايزاوا وهو رجل أعمال ياباني، موقع زوزو للتسوق عبر الإنترنت، وتم اختياره في سبتمبر/أيلول الماضي من قبل شركة "سبيس إكس" لأول رحلة خاصة إلى القمر.

وسيقوم الملياردير الياباني بجولة حول القمر على متن المركبة الفضائية بيج فالكون روكيت عام 2022، لتنتقل بذلك رحلات الفضاء التجارية إلى آفاق جديدة.

ووفقاً لمجلة فوريس، فإن ثروة مايزاوا تقدر بنحو 3 مليارات دولار، ما يجعله في المركز 18 في قائمة أغنى الأشخاص في اليابان.

وكان مايزاوا  في الماضي عازف طبول في فرقة لموسيقى البانك، كما يُعرف عنه شغفه أيضاً باقتناء التحف الفنية، وقد عبر عن رغبته في اصطحاب 6 من الفنانين معه في رحلته الفضائية.

علامات:
تحميل المزيد