السبت, 19 يناير 2019

قبل نيوزيلندا وأستراليا.. دولة صغيرة في المحيط الهادئ تستقبل عام 2019

عربي بوست

باتت دولة ساموا الواقعى في البحر الهادئ أول دولة تحتفل برأس السنة الجديدة 2019 في العالم، لتسبق جارتيها: نيوزيلندا وأستراليا، بحكم موقعها الجغرافي.

Samoa welcomes the New Year in style. This government initiative is a special commemoration marking Samoa as the first country to welcome the New Year. The fireworks display will be an ongoing annual celebration to usher in the new year and for all to witness and enjoy from now on.#HappyNewYearSamoa #FireworksDisplayToWelcome2019 #GodBlessSamoa

Gepostet von Government of Samoa am Montag, 31. Dezember 2018

أول دولة تحتفل برأس السنة الجديدة 2019

وشهدت البلاد، بحلول منتصف الليل، عرضاً للألعاب النارية، يعتبر من أبرز مظاهر الاحتفال برأس السنة الميلادية.

كما نشرت حكومة ساموا تغريدة على حسابها الرسمي في «تويتر»، تهنئ فيها المواطنين والعالم بالسنة الجديدة.

توقيت ساموا «+14 غرينتش»

ويشير التوقيت في ساموا إلى GMT+14، ما يجعلها أول دولة ترى شروق الشمس وغروبها.

أي إنها تسبق سيدني الأسترالية (غرينتش +11) بـ3 ساعات، والعاصمة الإماراتية أبوظبي (غرينتش +4) بـ10 ساعات، والقاهرة (غرينتش +2) بـ12 ساعة.

وساموا، التي كانت تُعرف سابقاً باسم ساموا الغربية، دولة تضم القسم الغربي من جزر ساموا في جنوب المحيط الهادئ، ونالت استقلالها عن نيوزيلندا عام 1962.

 

وكانت ساموا، التي يبلغ عدد سكانها نحو 200 ألف نسمة، قد غيَّرت عام 2011، منطقتها الزمنية من شرق إلى غرب خط التوقيت الدولي، وهو الأمر الذي حوّل وقت البلاد إلى الأمام 24 ساعة.

احتفالات رأس السنة 2019

أستراليا ونيوزيلندا استقبلتا العام الجديد أيضاً..

بعد ساموا استقبلت نيوزيلندا العام الجديد كأول دولة كبيرة تسجل دخولها لعام 2019.

وبعدها بقليل، استقبلت أستراليا العام الجديد بالألعاب النارية، لتطوي بدورها صفحة عام2018، مرحِّبة بـ2019.

وأعلنت كبرى مدن أستراليا أنها ستطلق هذه السنة أكبر ألعاب نارية يشهدها خليج سيدني. وتحدثت عن كمية قياسية من الأسهم النارية وألوان ومؤثرات غير مسبوقة ستضيء، مدة 12 دقيقة، سماء المدينة أمام مليون ونصف مليون مشاهد.

وقال رئيس بلدية سيدني كلوفر مور: «إنني واثق بأننا سنستمتع بمنظر خليجنا مضاء بشكل لم يسبق له مثيل»، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وبما أن الأمم المتحدة أعلنت 2019 سنة للغات السكان الأصليين، سيشهد خليج سيدني عروضاً تحتفي بثقافات السكان الأصليين، وضمن ذلك لوحات من الأضواء على أعمدة جسر سيدني الشهير.

New Year's Eve In Sydney, Australia

Sydney is about to welcome in 2019 at the Sydney Opera House! 🇦🇺🦘✨

Gepostet von LADbible am Montag, 31. Dezember 2018

احتفالات الدول الأخرى

أما في هونغ كونغ، فيُتوقع حضور نحو 300 ألف شخص إلى مرفأ فيكتوريا، ليتابعوا الألعاب النارية التي ستستمر 10 دقائق وتطلَق من 5 مواقع.

وفي موسكو، أعلنت دائرة الأمن ومكافحة الفساد، أن الساحة الحمراء بالعاصمة الروسية ستكون مفتوحة ليلة رأس السنة لكل الراغبين في استقبال العام الجديد هناك.

وفي جادة الشانزليزيه، ستجري الاحتفالات وسط إجراءات أمنية مشددة، من نقاط مراقبة وتدقيق، في قلب باريس، حيث يُتوقع أن يتدفق المحتفلون، وضمنهم السياح، وكذلك محتجو «السترات الصفراء»، الذين وعدوا بـ»حدث احتفالي من دون عنف».

أما لندن، فستنتقل إلى العام الجديد بالاحتفال بعلاقتها مع أوروبا، في حين يثير بريكست انقساماً حاداً بين البريطانيين. وسترافق الألعاب النارية في وسط لندن موسيقى لفنانين من القارة الأوروبية.

Sydney hosts its annual fireworks spectacular to welcome in the New Year. #FoxNews2019

Gepostet von Fox News am Montag, 31. Dezember 2018

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
قبل نيوزيلندا وأستراليا.. دولة صغيرة في المحيط الهادئ تستقبل عام 2019