راية «داعش» في ألمانيا! علم «الدولة الإسلامية» بجوار موقع هجوم على خط سكة حديد

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/25 الساعة 17:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/25 الساعة 17:30 بتوقيت غرينتش

قالت الشرطة الألمانية الثلاثاء 25 ديسمبر/كانون الأول 2018، إنها عثرت على راية لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بالقرب من موقع ما، يشتبه بأنه هجوم على خط للسكك الحديدية في برلين وإن المحققين يتحرون عما إذا كان للجناة أي دوافع سياسية.

وأضافت الشرطة أنه لم يتضح بعد إن كانت الراية ونص مكتوب بالعربية، اللذان عثر عليهما قرب خط للسكك الحديدية، قد تركهما نفس الأشخاص الذين ألحقوا أضراراً بسلك هوائي للاتصالات.

وقالت الشرطة "منذ بداية التحقيق، تم العثور على عدة أدلة" مضيفة أن السلطات عثرت على كابل مقطوع من الصلب وسلك الاتصالات الهوائي الذي لحقت به أضرار عند خط السكك الحديدية يوم الأحد.

كما عثر كذلك على وثائق تحمل كتابات باللغة العربية وفق ما أعلنت شرطة برلين في بيان، مؤكدة بذلك معلومات نشرتها صحيفة "بيلد" على موقعها الإلكتروني

وأوضحت الشرطة أن شركة القطارات الألمانية "دويتشه بان" أبلغت الشرطة الاتحادية بشأن الواقعة وأن خدمات القطارات المحلية توقفت مؤقتاً.

ولم يتضح إن كان هناك أي صلة بين التحقيق الذي تجريه برلين وبين قضية مماثلة في بافاريا حيث حاول مجهولون إلحاق أضرار أو حتى إخراج قطار فائق السرعة عن مساره بواسطة كابل من الصلب في أكتوبر/تشرين الأول.

وقام مجهولون في بداية تشرين الأول/أكتوبر بتخريب الخط الرابط بين نورمبرغ وميونيخ، من خلال وضع سلك من الصلب على السكة. وفيما عثر على "كتابات" باللغة العربية قرب المكان، لم يستبعد محقق لم يشأ كشف هويته أن يكون العمل قام به اليمين المتطرف لاثارة مشاعر "مناهضة للاجئين"، قبيل الانتخابات المحلية في مقاطعة بافاريا. 

وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية هجوما وقع في سوق للميلاد في برلين قبل عامين وقتل فيه 12 شخصاً

علامات:
تحميل المزيد