شاهد بالفيديو.. أميركي يهبط بطائرته على الطريق السريع ليقضي حاجته أمام المارة

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/25 الساعة 12:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/25 الساعة 12:13 بتوقيت غرينتش
أميركي يهبط بطائرة تدريب على الطريق السريع

لبَّى قائد طائرة تحت التدريب نداء الطبيعة بُعيد لحظاتٍ من تعرُّض طائرته الصغيرة التي تتسع لشخصين لتعطُّلٍ في مُحرِّكها، وهبط بها على أحد الطرق السريعة في ولاية ألاباما الأميركية في وضح النهار.

وكان زوجان يستقلان سيارتهما برفقة أبنائهما على الطريق السريع رقم 20 في مدينة تالاديغا ظهيرة يوم السبت 22 ديسمبر/كانون الأول 2018 حين فوجئوا بالمشهد الصادم وصوَّروه بعدسة الفيديو، بما في ذلك اللحظة التي خرج منها الربان تحت التدريب من طائرته الـCessna الواقفة على جانب الطريق واتَّجه نحو حقلٍ قريبٍ لقضاء حاجته، بحسب تقرير لصحيفة The Daily Mail البريطانية.

وفي الفيديو، تطلب زوجة فريدي كارمايكل منه التوقُّف جانباً للتأكُّد من سلامة جميع مَن على متن الطائرة.

وخمَّنت قائلةً: "ربما يعانون من حالةٍ طبيةٍ طارئةٍ".

وفي تلك اللحظة، ظهر الربَّان المتدرِّب من الجانب الأيسر للطائرة ولوَّح رافعاً إبهامه إلى أعلى تجاه ركَّاب السيارة ليُعلِمَهم بأن كلَّ شيءٍ على ما يرام.

 

ثم اتجه الرجل نحو الحقل الموجود على حارة الطوارئ بالطريق السريع وقام بالتبوُّل، مُعطياً ظهره للطريق.

فشهقت المرأة في السيارة وسألت: "هل هو يبول؟"، ثم أمرت ابنها بإغماض عينيه.

كانت الطائرة قد أقلعت لتوِّها على بُعد 8 كيلومتراتٍ تقريباً من مطار تالاديغا المحلي حين تعطَّل محرِّكُها.

صرَّح الطيار، جيم ويليامز، لقناة WSB-TV التلفزيونية، بأنه حاول إجراء عملية استكشاف الأعطال وإصلاحها، لكن محاولته لم تنجح.

وقال: "لم يكن لديّ خيارٌ آخر، وكان الطريق السريع هو الأقرب، لذلك انعطفت يساراً وتفاديت بعض الزحام وإشارات المرور، وتمكَّنت من إيقاف الطائرة".قال كارمايكل، الذي يعيش في ولاية جورجيا وكان يقود عبر ولاية ألاباما في طريقه إلى ولاية مسيسيبي لقضاء عطلة عيد الميلاد مع عائلته، إن الأمر بدا وكأن الجناح الأيمن للطائرة الـCessna كان على وشك الاصطدام بإحدى السيارات التي كانت أمامه.وقال ويليامز إنه عمل مدربَ طيرانٍ على مدار السنوات الـ 36 الماضية. وكانت رحلة يوم السبت هي الدرس الأول للربَّان المبتدئ.

 

علامات:
تحميل المزيد