الكلب الذهبي من فصيلة لابرادور يظهر بجوار نعش مالكه الرئيس الراحل جورج بوش الأب
السبت, 15 ديسمبر 2018

«شاهد».. الكلب الخاص بجورج بوش الأب يجلس حزيناً بجوار النعش.. يمتلك حساباً على إنستغرام، وهذه وظيفته المقبلة

عربي بوست - ترجمة

ظهر الكلب الذهبي من فصيلة لابرادور الذي يمتلكه الرئيس الراحل جورج بوش الأب في الصور، مستلقياً بجانب تابوت صاحبه في لحظة إجلال ووفاء مؤثرة.

وحسب تقرير نشره موقع BBC البريطاني، سافر الكلب سولي مع النعش على متن الطائرة المتجهة من ولاية تكساس إلى واشنطن العاصمة يوم الإثنين.

ونُشرت الصورة التي يظهر فيها سولي جالساً بجوار نعش جورج بوش الأب على حساب تويتر الخاص بجيم ماكغراث، المتحدث باسم جورج بوش، مع تعليقه «انتهت المهمة».

وتوفي بوش الذي شغل منصب الرئيس الحادي والأربعين للولايات المتحدة بين عامي 1989 و1993 في وقت متأخر من يوم الجمعة عن عمر يناهز 94 عاماً.

ومن المقرر أن يُسجى جثمان بوش فى نعش مكشوف هذا الأسبوع قبل يوم من الحداد الوطني.

وسوف يُنقل النعش من تكساس إلى العاصمة على متن الطائرة الرسمية «سلاح الجو واحد Air Force One» التي سُميت مؤقتاً «Special Air Mission 41″، تكريماً للرئيس الراحل – ومن ثم سيعود يوم الأربعاء، وسيصاحب سولي الجثمان خلال هذه الرحلة.

وأشاد مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي  بخدمات سولي، وأشاروا إلى ولائه ووفاء الكلاب عامةً لأصحابها.

سُمي سولي على اسم سولي سولينبرغر، وهو طيار شركة تشيلسي للطيران، الذي نجح في الهبوط بطائرة ركاب متضررة على نهر هدسون وأنقذ جميع الركاب وطاقم العمل البالغ عددهم 155 شخصاً عام 2009.

خُصص سولي، اللابرادور البالغ من العمر عامين، في وقت سابق من هذا العام لخدمة جورج بوش الأب، الذي كان مقعداً خلال السنوات الأخيرة من حياته.

يستطيع سولي، عالي التدريب، تنفيذ عدد كبير من الأوامر، بما في ذلك فتح الأبواب وجلب الأشياء مثل الهاتف عندما يرن.

سيعمل سولي الآن ككلب خدمة للمساعدة في علاج الجنود الجرحى.

يملك سولي حساباً خاصاً به على إنستغرام، يظهر فيه وهو يساعد الرئيس الراحل في التصويت وهو يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية النصفية في الشهر الماضي.

لم يُغرم جميع رؤساء الولايات المتحدة بالكلاب، عانى جون كينيدي من حساسية للكلاب، ولا يملك دونالد ترامب كلباً.

كان الرئيس الراحل يتلقى العلاج من أحد أشكال مرض باركنسون (شلل الرعاش)، وأُدخل إلى المشفى في إبريل/نيسان الماضي جرّاء إصابته بعدوى في الدم.

توفي بوش الأب عن عمر يناهز 94 عاماً في هيوستن بولاية تكساس. وسوف يُدفن في المكتبة الرئاسية في تكساس، بجوار زوجته باربرا بوش التي توفيت قبل سبعة أشهر.

اقتراح تصحيح
عربي بوست - ترجمة
موسكو على وشك التصادم مع واشنطن في سوريا.. إس-300 الروسية تهدد القواعد الأميركية بالشمال
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
«شاهد».. الكلب الخاص بجورج بوش الأب يجلس حزيناً بجوار النعش.. يمتلك حساباً على إنستغرام، وهذه وظيفته المقبلة